لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

كين وسون يدهسان إيفرتون في انتصار توتنهام 6-2

كين وسون يدهسان إيفرتون في انتصار توتنهام 6-2
هاري كين لاعب توتنهام يحرز هدفا في شباك إيفرتون بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الاحد. تصوير: كارل ريسيني - رويترز. تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أوضح توتنهام هوتسبير أن سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم ربما لن يكون ثنائيا فقط بعد فوز كبير 6-2 على مستضيفه إيفرتون يوم الأحد بفضل هدفين لكل من هاري كين وسون هيونج-مين.

ويتأخر توتنهام بنقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني وبست نقاط عن ليفربول المتصدر لكن هذا الأداء أظهر أن الفريق اللندني قادر على الضغط على منافسيه.

وقال كين "الجميع يتحدثون عن ليفربول ومانشستر سيتي ونحن نقترب ونقوم بعمل جيد كما نفعل في المعتاد.

"استمتعنا بشهر جيد ونأمل في تكرار ذلك في يناير ثم فبراير وسنرى ماذا سيحدث عندما يحين أبريل".

وأشارت تقارير إعلامية إلى أن ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام ربما يكون هدفا لمانشستر يونايتد في نهاية الموسم لكن إذ شعر المدرب الأرجنتيني بأي شكوك بشأن إمكانات فريقه فهذا الأداء سيضع حدا لكل ذلك.

ورغم تأخره بهدف لم تكن هناك فرصة لإيقاف توتنهام بمجرد أن أدرك سون التعادل في الدقيقة 27 إذ كان الأداء المذهل في الهجوم ودقة التمريرات في وسط الملعب أكثر من احتمال إيفرتون الذي ظهرت نقاط ضعفه بقوة.

وتقدم إيفرتون في الدقيقة 21 بعد تمريرة دومينيك كالفرت-لوين العرضية إلى ثيو والكوت الذي هز شباك هوجو لوريس.

وبعدما ألغى الحكم هدف كالفرت-لوين بضربة رأس أدرك توتنهام التعادل بعد خطأ دفاعي ساذج بين جوردان بيكفورد حارس إيفرتون ومدافعه كورت زوما ليخطف الكوري سون الكرة ويضعها في المرمى الخالي من حارسه.

وبعد هذا الخطأ تغيرت المباراة ولم ينظر توتنهام خلفه إذ طغى الأداء الهجومي والسلاسة والاستمتاع بمشاهدته على فريق المدرب ماركو سيلفا.

وتقدم فريق المدرب بوكيتينو في الدقيقة 35 عبر ديلي آلي بعدما أبعد بيكفورد تسديدة سون.

وقبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول تقدم الفريق الضيف 3-1 إذ سدد كيران تريبيير ركلة حرة في القائم لترتد إلى كين الذي وضعها في الشباك.

وجعل كريستيان إريكسن النتيجة 4-1 في بداية الشوط الثاني عندما اصطدمت تسديدة كين بشايموس كولمان لتتهيأ أمام اللاعب الدنمركي الذي سددها بشكل رائع من 20 مترا.

وقلص إيفرتون الفارق بعد ذلك بثلاث دقائق بتسديدة منخفضة من جيلفي سيجوردسون.

وانتهى أي أمل لإيفرتون في العودة عندما مرر البديل إيريك لاميلا كرة إلى سون ليضعه في مواجهة بيكفورد ليهز شباكه.

وصنع سون المذهل الهدف السادس بتمريرة عرضية متقنة حولها كين بسهولة في المرمى.

وانضمت جماهير إيفرتون إلى نظيرتها الزائرة لتحية سون بعد الأداء الذي قدمه.

وأرعب اللاعب الكوري إيفرتون طيلة المباراة لكن توتنهام أظهر أنه سيكون أظهر من متابع لسباق المنافسة على اللقب.

ومنحت هزيمة سيتي أمام كريستال بالاس يوم السبت الفرصة لليفربول بالابتعاد بفارق أربع نقاط في الصدارة لكنها فتحت الباب أيضا أمام توتنهام الذي انتصر بأداء مذهل.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة