لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

راجولينا متقدم في سباق الرئاسة في مدغشقر

راجولينا متقدم في سباق الرئاسة في مدغشقر
المرشح الرئاسي أندريه راجولينا بعد الادلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية يوم 19 ديسمبر كانون الأول 2018. تصوير: كلاريل فانيري راسوانيفو - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

تناناريف (رويترز) – قالت مفوضية الانتخابات في مدغشقر إن المرشح الرئاسي أندريه راجولينا متقدم في نتائج الجولة الثانية من الانتخابات بعد فرز نحو 90 في المئة من الأصوات، بينما زعم منافسه مارك رافالومانانا حدوث تزوير.

وأضافت المفوضية يوم الأحد، بعد جمع نتائج 21473 لجنة اقتراع من إجمالي 24852 لجنة، أن راجولينا حصل على 55.06 في المئة من الأصوات مقابل 44.94 لرافالومانانا.

وكان الرئيسيان السابقان، رافالومانانا ومنافسه راجولينا الذي أطاح به في انقلاب عام 2009، قد أعلنا في وقت سابق أنهما سيقبلان النتائج مما أثار آمالا في نتيجة سلمية وعدم تكرار الفوضى السياسية التي حدثت قبل عشر سنوات تقريبا.

لكن رافالومانانا قال يوم الأحد إن على مفوضية الانتخابات إجراء تحقيق في الاقتراع.

وقال في بيان تم بثه “ساد التزوير والعنف، ولهذا تأثير على النتائج. نتائج هذه الانتخابات ليس لها مصداقية والاقتراع ليس شفافا”.

وأضاف “صحيح أني قلت إنني سأحترم النتائج إذا تم احترام القواعد. وهذا لم يحدث للأسف”.

ودعا أنصاره “الذين انتهكت حقوقهم، للنهوض والدفاع عن خياراتهم”.

ولم يصدر تعليق على الفور من مفوضية الانتخابات التي من المقرر أن تعقد مؤتمرا صحفيا في وقت لاحق يوم الاثنين.

كان راجولينا قد حصل في الجولة الأولى من الانتخابات التي أجريت الشهر الماضي على 39.23 في المئة من أصوات الناخبين بينما حصل رافالومانانا على 35.35 في المئة من الأصوات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة