عاجل

عاجل

أرامكو السعودية تطلق شركة جديدة للتجزئة لبيع منتجات الوقود

أرامكو السعودية تطلق شركة جديدة للتجزئة لبيع منتجات الوقود
شعار شركة أرامكو السعودية في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) - تؤسس أرامكو السعودية شركة محلية تابعة لتجزئة الوقود في إطار سعي شركة النفط الوطنية للتوسع في أنشطة المصب.

وقالت أرامكو يوم الأربعاء إن الشركة الجديدة، التي تحمل اسم أرامكو السعودية للتجزئة، ستطلق شبكة من محطات الوقود داخل المملكة لبيع وقود السيارات.

ولم تذكر أرامكو في بيانها حجم هذه الشبكة أو تكلفتها أو الإطار الزمني المتوقع لإطلاقها.

وفي أبريل نيسان، قالت أرامكو إنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة توتال الفرنسية لتقييم جدوى الشراء المشترك لشبكة محطات لخدمات التجزئة في المملكة.

لكن بيان يوم الأربعاء لم يذكر توتال أو احتمال شراء محطات قائمة. وقالت الشركة إن الشبكة السعودية الجديدة ستكون مكملة لشبكة تجزئة عالمية تديرها أرامكو بالفعل من خلال مشروعات مشتركة.

وفي الأجل الطويل، قد تساعد شركة التجزئة الجديدة السلطات السعودية في تنفيذ طرح عام أولي لأسهم أرامكو. وتأجلت خطط بيع خمسة بالمئة من أرامكو هذا العام، لأسباب كان من بينها أنه اتضح أن الرياض من غير المرجح أن تصل بقيمة الشركة إلى التريليوني دولار التي كانت ترغب بها.

وتركز أرامكو في الوقت الحالي على عدد من المشروعات في قطاع المصب، بما في ذلك شراء حصة كبيرة في الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، وهو ما قد يعزز قيمتها وجاذبيتها للمستثمرين الدوليين، ويسمح في نهاية المطاف بمضي الطرح العام الأولي قدما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة