لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير

البنك المركزي المصري يبقي على أسعار الفائدة دون تغيير
مقر للبنك المركزي المصري في وسط القاهرة - أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة الرئيسية لليلة واحدة بدون تغيير يوم الخميس، حيث أبقى على فائدة الإيداع عند 16.75 في المئة وفائدة الإقراض عند 17.75 في المئة.

كان جميع الخبراء الاقتصاديين الذين استطلعت رويترز آراءهم، وعددهم 13 خبيرا، توقعوا الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير.

وقالت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي في بيان "تظل أسعار العائد الأساسية للبنك المركزي في الوقت الحالي متسقة مع تحقيق المسار المستهدف لانخفاض معدل التضخم".

وأضافت "سوف تستمر لجنة السياسة النقدية في متابعة التطورات الاقتصادية عن كثب، ولن تتردد في تعديل سياستها لتحقيق هدف استقرار الأسعار على المدى المتوسط".

وتباطأ معدل التضخم في المدن إلى 15.7 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني من 17.7 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول مع انخفاض أسعار الفواكه والخضراوات، بعد ارتفاعه على مدى ثلاثة أشهر متتالية.

وتباطأ التضخم الأساسي، الذي يستبعد أسعار السلع المتقلبة مثل الغذاء، إلى 7.94 بالمئة في نوفمبر تشرين الثاني، مسجلا أدنى مستوياته منذ أبريل نيسان 2016، مقارنة مع 8.86 بالمئة في أكتوبر تشرين الأول.

ونما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5.3 بالمئة في السنة المالية التي انتهت في يونيو حزيران 2018، ليسجل أعلى معدلاته في عشر سنوات.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة