لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

العداء الكندي دي جراسي يتدرب في فلوريدا مع المدرب رايدر

العداء الكندي دي جراسي يتدرب في فلوريدا مع المدرب رايدر
العداء الكندي اندريه دي جراسي في ستاد ستوكهولم في السويد. أرشيف رويترز. (صورة لرويترز من وكالة تي.تي. نيوز ويتم توزيعها كما تلقتها رويترز كخدمة لعملائها. هذه الصورة للأغراض التحريرية فقط. ليست للبيع ولا يسمح باستخدامها في حملات تسويقية أو إعلانية). -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - اختار اندريه دي جراسي الحاصل على ثلاث ميداليات أولمبية المدرب المعروف رانا رايدر ليتولى الإشراف عليه وانتقل العداء الكندي للإقامة في فلوريدا حيث يتدرب لإعادة إحياء مسيرته الرياضية.

وقال دي جراسي، في رسالة عبر البريد الالكتروني لرويترز، عن أهدافه بشأن بطولة العالم لألعاب القوى 2019 "التركيز بالكامل ينصب على الدوحة وسيكون الهدف هو الصعود لمنصة التتويج في سباقي 100 و200 متر".

واختصر دي جراسي مشاركاته في اخر موسمين بسبب الإصابات لكنه كان يتدرب في اريزونا، وقال العداء البالغ من العمر 24 عاما إنه احدث التحول عقب علمه بان رايدر عاد للولايات المتحدة.

وعمل المدرب الامريكي متعدد المواهب، في هولندا لعدة سنوات، وأشرف على مجموعة من الرياضيين العالميين بما في ذلك الامريكي كريستيان تايلور صاحب الذهبية الاولمبية في الوثب الثلاثي والهولندية دافني شيبرز بطل العالم في سباق 200 متر.

وعمل رايدر (48 عاما) في السابق كمدرب وطني مع الفريق البريطاني عقب فترة طويلة على صعيد بطولة الجامعات في الولايات المتحدة.

وقال دي جراسي "تعرفت على رانا منذ سنوات وعندما سمعت أنه سيعود للولايات المتحدة ثانية، تواصل معه مدير اعمالي ورتب لنا اللقاء".

وبعد أن استقر في جاكسونفيل في فلوريدا، تدرب العداء دي جراسي في جامعة نورث فلوريدا مع المجموعة التي يدربها رايدر.

وأضاف دي جراسي "مرت بضعة اسابيع حتى الان لكنني أشعر بأنني أفضل على صعيد التدريبات وعلى صعيد الاتجاه الذي نسير فيه".

وحصل العداء الكندي على فضية سباق 200 متر في اولمبياد ريو دي جانيرو في 2016 بالإضافة إلى برونزيتين في سباقي 100 متر والتتابع أربعة في 100 متر مع بلاده وهو ما جعل كثيرين يرون فيه أحد نجوم المستقبل.

لكن دي جراسي أصيب في عضلات الفخذ الخلفية خلال التدريبات ما اضطره للانسحاب من بطولة العالم في 2017. وخلال مشوار تعافيه، أصيب العداء الكندي بداء كثرة الوحيدات الذي يتسبب في الإصابة بفقر الدم وانخفاض الصفائح الدموية ما أدى لإصابته في عضلات الفخذ الخلفية ثانية وتباطؤ عودته للمنافسات في 2018.

وانسحب دي جراسي من سباق 200 متر في البطولة الوطنية في كندا لينهي مبكرا ثاني مواسمه على التوالي.

ولم ينافس دي جراسي في أي سباق منذ أوائل يوليو تموز الماضي.

وخلال تلك الفترة نجح العداؤون الأمريكيون كريستيان كولمان ونواه لايلز وروني بيكر في المضي قدما لاحتلال مراكز الصدارة في سباقات المسافات القصيرة بجانب جاستن جاتلين بطل العالم في سباق 100 متر.

ويأمل دي جراسي ومدربه في تغيير هذا السيناريو مع توجه أبرز عدائي العالم للمشاركة في بطولة العالم في الدوحة في 2019 وأولمبياد طوكيو في 2020.

وقال دي جراسي، الذي يعتزم عدم المشاركة في منافسات موسم 2019 داخل القاعات ومن المرجح أن يبدأ موسمه بالمشاركة في بعض سباقات التتابع في ابريل نيسان المقبل "تعافيت من الإصابة بنسبة 100 في المئة وأنا مستعد للانطلاق مجددا".

وأبدى رايدر تفاؤله وقال "اندريه مفعم بالموهبة. يتمتع بالكثير من الإمكانات غير المستغلة.

"مع العمل الجاد والتركيز لا أرى أي سبب يحول دون أن يكون أحد أبرز العدائين في العالم".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة