عاجل

وزير خارجية بريطانيا: البرلمان قد يوافق على اتفاق الخروج

وزير خارجية بريطانيا: البرلمان قد يوافق على اتفاق الخروج
وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت في مكتبه بلندن يوم 20 ديسمبر كانون الأول 2018. تصوير: توبي ميلفيل - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – قال وزير الخارجية البريطاني جيريمي هنت يوم الجمعة إن البرلمان قد يوافق على اتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي إذا أوضح التكتل أن الوضع الخاص بالحدود الأيرلندية سيكون مؤقتا.

وألغت ماي التصويت على اتفاق الخروج في وقت سابق من الشهر الجاري بعدما أقرت بأنه لن يحظى بموافقة البرلمان. ومن المنتظر أن يناقش النواب الاتفاق مجددا الشهر المقبل على أن يجري التصويت في منتصف يناير كانون الثاني.

والبرلمان منقسم بشدة حيث عارض أنصار ومؤيدو الانفصال على حد سواء اتفاق ماي الذي يسعى إلى الحفاظ على علاقات وثيقة مع الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تغادر بريطانيا التكتل في 29 مارس آذار. وزادت الخلافات من احتمال الخروج دون اتفاق مما أدى إلى تزايد الدعوات لإجراء استفتاء ثان على انسحاب بريطانيا من الاتحاد.

وقال هنت إن النواب سيقرون اتفاق ماي إذا أوضح الاتحاد أن الوضع الخاص بالحدود الأيرلندية سيكون مؤقتا.

وقال هنت لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) “إذا كان مؤقتا فيمكن للبرلمان التعايش مع ذلك… يمكننا (الحصول على) هذا الاتفاق. بالطبع نستطيع”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox