عاجل

كلوب: أوكسليد-تشامبرلين ربما يعود لتدريبات ليفربول في فبراير

كلوب: أوكسليد-تشامبرلين ربما يعود لتدريبات ليفربول في فبراير
أليكس أوكسليد-تشامبرلين لاعب ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم في الاستاد الأولمبي في كييف بأوكرانيا يوم 26 مايو أيار 2018. تصوير: فيل نوبل - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) – أكد يورجن كلوب مدرب ليفربول متصدر الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أن أليكس أوكسليد-تشامبرلين يمضي قدما في برنامج تعافيه من إصابة خطيرة في الركبة وربما يعود لتدريبات الفريق مطلع فبراير شباط المقبل.

وتعرض أوكسليد-تشامبرلين لإصابة في أربطة الركبة خلال فوز فريقه ليفربول 5-2 على روما في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب أنفيلد في ابريل نيسان الماضي.

وبعدها بثمانية أيام، خضع اللاعب البالغ من العمر 25 عاما لجراحة.

وكان من المتوقع أن يغيب عن موسم 2018-2019 بأكمله لكن جمهور ليفربول تلقى دفعة قوية في وقت سابق هذا الأسبوع عندما التقطت صورة للاعب الوسط الإنجليزي وهو يركض في ملعب ميلوود للتدريب.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي يوم الجمعة “أخبار جيدة. بدأ دخول الملعب وبدا طبيعيا تماما منذ خطواته الأولى.

“في بعض الأحيان عندما يعود لاعبون من إصابة ويشرعون في الركض فإنك لا تراهم يعرجون بشكل كامل لكن لا تكون الصورة التي كانت في مخيلتك. ولكن مع أوكسليد-تشامبرلين فكان يبدو طبيعيا من الوهلة الأولى”.

وأضاف “لا توجد عليه ضغوط ولكن يبدو أنه قد يعود لتدريبات الفريق بشكل طبيعي في فبراير .. أواخر فبراير أو أوائل مارس. وهذا يمنحنا أملا أنه سيعود هذا الموسم”.

* خداع

وسيخوض ليفربول مواجهة في الدوري الانجليزي الممتاز يوم السبت أمام أرسنال بقيادة المدرب اوناي إيمري ويسعى الفريق القادم من مرسيسايد للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم ويبقي على تقدمه بفارق ست نقاط على أقرب منافسيه.

وفي مؤتمر صحفي قال إيمري إن ليفربول يملك كل المقومات لتكرار إنجاز أرسنال في موسم 2003-2004 حين أنهى الموسم بدون هزيمة وتوج بلقب الدوري.

وردا على سؤال عما إذا كانت تصريحات إيمري تمثل نوعا من التلاعب بالألفاظ من جانب المدرب الإسباني قال كلوب “ليست هذه تصرفات إيمري الذي أعرفه.

“ليس من نوعية المدربين الذين يستسلمون. ستكون مباراة صعبة. سنركز على دورنا في المباراة وليس على المنافس”.

وكان أرسنال صاحب المركز الخامس هو آخر فريق نجح في اقتناص نقطة من ضيفه ليفربول في التعادل 1-1 على ملعب الامارات الشهر الماضي. لكن فريق المدرب اوناي إيمري فقد البوصلة من بعدها وخسر سبع نقاط في آخر ثلاث مباريات.

وقال كلوب عن آخر مواجهة بين الفريقين “لم نكن جيدين دفاعيا

“أرسنال فريق جيد وقوي عند امتلاكه الكرة ويتمتع بالحيوية. ينفذون الهجمات المرتدة بغاية السرعة”.

وأضاف “الثنائي (بيير-ايمريك) اوباميانج و(الكسندر) لاكازيت يجيد التسديد.

“هناك مهاجمون مميزون. كما يتميز ارسنال بالسرعة على الجناحين. إنه فريق جيد بالفعل”.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox