لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

إدارة معلومات الطاقة: انخفاض طفيف في مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي

إدارة معلومات الطاقة: انخفاض طفيف في مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي
صهاريج تخزين نفط في كاشينج بولاية أوكلاهوما الأمريكية - صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الجمعة إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة شهدت انخفاضا طفيفا الأسبوع الماضي بينما زادت مخزونات البنزين بأكثر من المتوقع.

وتراجعت مخزونات النفط بمقدار 46 ألف برميل في الأسبوع المنتهي في الحادي والعشرين من ديسمبر كانون الأول في حين كانت توقعات المحللين تشير إلى هبوط قدره 2.9 مليون برميل.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينج بولاية أوكلاهوما سجلت زيادة بلغت 799 ألف برميل.

وأشارت البيانات إلى أن استهلاك مصافي التكرير من الخام انخفض بمقدار 58 ألف برميل يوميا مع تراجع معدلات التشغيل 0.3 نقطة مئوية.

ولم يطرأ تغير يذكر على أسعار النفط عقب نشر البيانات مع ارتفاع عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 10 سنتات إلى 44.73 دولار للبرميل في حين تراجعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 9 سنتات إلى 52.07 دولار للبرميل.

وارتفعت مخزونات البنزين ثلاثة ملايين برميل مقارنة مع توقعات محللين في استطلاع لرويترز لزيادة قدرها 28 ألف برميل.

وزادت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، بمقدار 2000 برميل مقارنة مع توقعات بانخفاض قدره 529 ألف برميل.

وهبط صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي بمقدار 411 ألف برميل يوميا إلى 4.69 مليون برميل يوميا.

وأظهرت بيانات إدارة المعلومات أن إنتاج النفط الأمريكي ارتفع مجددا إلى 11.7 مليون برميل يوميا مجاريا مستوى قياسيا وصل إليه بضع مرات في الأسابيع القليلة الماضية، رغم أن الأرقام الأسبوعية للإنتاج كثيرا ما تختلف عن الأرقام الشهرية الرسمية التي تصدر لاحقا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة