لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

تدفقات الخام الأمريكي إلى أوروبا تسجل أدنى مستوى في 11 شهرا

حجم النص Aa Aa

هيوستون (رويترز) - أظهرت بيانات من ريفينيتيف إيكون ومحللين أن صادرات الولايات المتحدة من النفط إلى أوروبا هبطت هذا الشهر إلى أدنى مستوى في 11 شهرا مع تراجع الطلب على الخام الأمريكي لأسباب من بينها تقلص فارق السعر وتزايد تكاليف الشحن.

وضاق الفارق بين أسعار الخام الأمريكي وخام برنت بشكل حاد من أكثر من 10 دولارات للبرميل في نوفمبر تشرين الثاني إلى 6.63 دولار يوم الجمعة، وهو أصغر خصم للخام الأمريكي منذ أوائل أغسطس آب.

وتظهرت بيانات ريفينيتيف إيكون أن شحنات الخام الأمريكي إلى مركز التكرير والتخزين الأوروبي في روتردام هبطت بأكثر من النصف من مستويات نوفمبر تشرين الثاني إلى حوالي 71 ألف برميل يوميا، مع هبوط مخزونات الخام قبيل ضرائب في نهاية العام على الخام المحتفظ به في الخزانات.

وقال سمسار سفن إن الطلب الأوروبي على الخام الأمريكي تضرر أيضا من علاوات مرتفعة لخامات ساحل الخليج الأمريكي. وجرى تداول خام غرب تكساس الوسيط في ايست هيوستون، والمسمى أيضا إم إي إتش، بعلاوة تبلغ حوالي خمسة دولارات عن خام القياس الأمريكي في وقت سابق هذا الأسبوع.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة