عاجل

مصحح-بيكر هيوز: ارتفاع عدد حفارات النفط في أمريكا لثاني أسبوع على التوالي

مصحح-بيكر هيوز: ارتفاع عدد حفارات النفط في أمريكا لثاني أسبوع  على التوالي
حفار مستأجر لشركة أوازيس بتروليم يعمل في حوض برميان النفطي قرب وينك بولاية تكساس الأمريكية يوم 22 أغسطس آب 2018. تصوير نيك أوكسفورد - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(لتصحيح الزيادة الفصلية في عدد الحفارات إلى 22 بدلا من 26 في الفقرة الثالثة)

(رويترز) – أضافت شركات الطاقة الأمريكية حفارات نفطية للأسبوع الثاني على التوالي رغم أن أسعار الخام هبطت إلى أدنى مستوياتها في عام ونصف، وتتجه إلى إنهاء العام على خسائر تزيد عن 20 في المئة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر النفطي أضافت حفارين اثنين في الأسبوع المنتهي في الثامن والعشرين من ديسمبر كانون الأول ليصل إجمالي عدد الحفارات إلى 885.

وعلى مدار الشهر تراجع عدد الحفارات بواقع اثنين، وهو أول انخفاض في ستة أشهر، لكنه زاد بمقدار 22 حفارا في الربع الأخير من العام في رابع زيادة فصلية على التوالي.

وارتفع عدد الحفارات على مدار العام بمقدار 138 حفارا، مقارنة مع زيادة بلغت 222 حفارا في 2017 وانخفاض بلغ 11 حفارا في 2016.

وعدد الحفارات النفطية النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للانتاج مستقبلا، أعلى من مستواه قبل عام عندما بلغ 747 حفارا بعد أن زادت شركات الطاقة الإنفاق للاستفادة من أسعار أعلى.

ومنذ بداية العام حتى الآن بلغ متوسط إجمالي عدد حفارات النفط والغاز النشطة في الولايات المتحدة 1031 حفارا، متجها نحو إنهاء العام عند أعلى مستوى منذ 2014 عندما سجل متوسطا بلغ 1862 حفار. وتنتج معظم الحفارات النفط والغاز كليهما.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة
لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox