لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

رئيس الصين يقول لترامب: التعاون هو الخيار الأمثل لبلدينا

رئيس الصين يقول لترامب: التعاون هو الخيار الأمثل لبلدينا
الرئيسان الصيني شي جين بينغ (الى اليمين) ونظيره الأمريكي دونالد ترامب في بكين يوم 9 نوفمبر تشرين الثاني 2018. تصوير: دامير ساجولي - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) - قال الرئيس الصيني شي جين بينغ لنظيره الأمريكي دونالد ترامب في رسالة تهنئة بذكرى مرور 40 عاما على بدء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إن التاريخ يثبت أن التعاون هو الخيار الأمثل لكل من الصين والولايات المتحدة.

واتفق البلدان الشهر الماضي على تعليق مدته 90 يوما للحرب التجارية الطاحنة بينهما لإتاحة الوقت لإجراء محادثات جديدة وإنهاء نزاع أدى إلى تبادل فرض رسوم جمركية قاسية على سلع كل منهما الآخر.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن شي قوله لترامب في الرسالة إن العلاقات الأمريكية الصينية مرت بفترات صعود وهبوط لكنها حققت تقدما تاريخيا خلال العقود الأربعة المنصرمة.

وأضاف أن هذا التقدم عاد بالنفع الكبير على الشعبين وساهم بشدة في السلام والاستقرار والرخاء العالمي.

وقال "أثبت التاريخ أن التعاون هو الخيار الأمثل للطرفين" مشيرا إلى أن العلاقات بين الصين والولايات المتحدة تمر بمرحلة مهمة.

وذكرت شينخوا أن ترامب رد برسالة تهنئة أيضا قائلا إن الأولوية بالنسبة له هي تعزيز علاقات بناءة تقوم على التعاون مع الصين.

وتحدث شي وترامب عبر الهاتف في مطلع الأسبوع. وقال ترامب إنه أجرى اتصالا هاتفيا "مطولا وجيدا جدا" مع نظيره الصيني وإن تقدما يتحقق في سبيل إبرام اتفاق تجاري بين البلدين.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة