عاجل

عاجل

كيريوس وموراي في الدور الثاني لبطولة برزبين للتنس

كيريوس وموراي في الدور الثاني لبطولة برزبين للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) - استهل نيك كيريوس حملة الدفاع عن لقب بطولة برزبين المفتوحة للتنس بفوز صعب 7-6 و5-7 و7-6 على الأمريكي رايان هاريسون في الدور الأول يوم الثلاثاء.

وعرقلت وعكة صحية وإصابة في المرفق استعدادات كيريوس للموسم الجديد وتعثر اللاعب الاسترالي في بداية مباراة يوم الثلاثاء قبل أن يسدد 45 ضربة ارسال ساحق ليتفوق على هاريسون في تكرار لنهائي العام الماضي.

وسيتطلع كيريوس، الذي انتهى موسمه في اكتوبر تشرين الأول الماضي بسبب إصابة في المرفق، إلى رفع مستواه قبل استراليا المفتوحة هذا الشهر. وسيتقابل مع جيريمي شاردي في الدور الثاني في برزبين.

وحقق أندي موراي المصنف الأول عالميا سابقا الانتصار مع عودته للمنافسات الرسمية يوم الثلاثاء بالفوز 6-3 و6-4 على الاسترالي جيمس دوكوورث.

وأنهى موراي البالغ من العمر 31 عاما موسمه مبكرا العام الماضي بعدما اشتكى من آلام في الفخذ عقب جراحة خضع لها في وقت سابق من عام 2018 أبعدته عن ثلاث من البطولات الأربع الكبرى.

وكان موراي، الذي تراجع ترتيبه إلى المركز 240 عالميا ودخل برزبين وهو غير مصنف، قال في وقت سابق إنه لا يزال يشعر بالألم في فخذه لكنه بات أفضل حالا مقارنة بالفترة قبل 12 شهرا.

وأبلغ موراي الصحفيين بعد انتصاره العاشر على التوالي في برزبين حيث فاز بالبطولة في مشاركتيه السابقتين في 2012 و2013 "كنت متوترا بعض الشيء لكن مع مضي المباراة تحسنت".وتابع "كانت هذه مباراتي الأولى بعد غياب طويل. من الصعب شرح الموقف لكن الأمور كانت صعبة خلال 18 شهرا الماضية.

"بعد العودة أحاول الاستمتاع بكل لحظة قدر الامكان لأني لا أعرف ما الذي قد يحدث".

وعاد موراي إلى المنافسات في يونيو حزيران الماضي ولعب 12 مباراة كاملة فقط العام الماضي.

ونظرا لانه غير مصنف في برزبين سيواجه قرعة صعبة حيث سيلتقي في الدور الثاني مع الروسي دانييل ميدفيديف المصنف الرابع.

وقال رفائيل نادال المصنف الأول إنه يتلهف للعب عقب إصابة عرقلت موسمه في 2018 ليشارك في تسع بطولات فقط لكنه فاز بخمسة ألقاب من بينها فرنسا المفتوحة للمرة 11 ليرفع رصيده من الألقاب في البطولات الأربع الكبرى إلى 17.

وقال نادال الذي لم يلعب منذ انسحابه أمام خوان مارتن ديل بوترو في الدور قبل النهائي لأمريكا المفتوحة في سبتمبر أيلول "كان موسما صعبا على صعيد الاصابات.. لم تسنح لي الفرصة للعب كثيرا كما أحب.

وتابع "لكن من ناحية أخرى فزت بخمسة ألقاب من تسع بطولات خضتها. قدمت عرضا رائعا في التنس في كل مرة نزلت فيها إلى الملعب".

وطاردت إصابات في الفخذ والركبة والمعدة والكاحل نادال الموسم الماضي لكنه قال إن لديه الكثير ليقدمه.

وأضاف نادال الذي سيلعب مع الفرنسي جو ويلفريد تسونجا يوم الخميس "أعتقد انه لا يزال أمامي الكثير لأقدمه".

وفي منافسات السيدات بذلت بترا كفيتوفا بطلة ويمبلدون مرتين مجهودا كبيرا قبل الفوز على الأمريكية دانييلا كولينز 6-7 و7-6 و6-3 في نحو ثلاث ساعات.

وعانت جوهانا كونتا من اهتزاز في المستوى الموسم الماضي لكن البريطانية بدأت العام الجديد بمفاجأة حيث أطاحت بالأمريكية سلون ستيفنز المصنفة الثالثة بالفوز عليها 6-4 و6-3.

وقالت كونتا الذي ستقابل الاسترالية ايلا تومليانوفيتش في الدور المقبل "كانت مباراة صعبة. استغرقت أول ثلاثة أشواط نحو نصف ساعة. سعيدة بحفاظي على ثبات المستوى حتى آخر المباراة".

وفازت نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة على الاسترالية ديستاني ايافا الصاعدة من التصفيات 6-3 و6-2 بعدما سددت تسع ضربات ارسال ساحق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة