عاجل

عاجل

توتنهام يعود للمركز الثاني بفوزه 3-صفر على كارديف

توتنهام يعود للمركز الثاني بفوزه 3-صفر على كارديف
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سايمون ايفانز

(رويترز) - عاد توتنهام هوتسبير الى المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم متراجعا بفارق ست نقاط خلف ليفربول المتصدر عقب فوزه 3-صفر على كارديف سيتي المتواضع يوم الثلاثاء.

وسيواجه ليفربول منافسه مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث يوم الخميس ويمكن لسيتي ان يتجاوز توتنهام اذا ما تجنب الخسارة على استاد الاتحاد.

واستغرق الامر ثلاث دقائق فقط من توتنهام، الذي خسر امام ضيفه ولفرهامبتون يوم السبت الماضي، ليتقدم على منافسه عن طريق مصدر التهديد الدائم هاري كين.

وعقب شن كين لهجوم من العمق، ارسل كيران تريبيير تمريرة عرضية ليودعها مهاجم منتخب انجلترا في الشباك عقب ارتداد الكرة من شون موريسون مدافع كارديف.

وقال نيل وارنوك مدير كارديف في تصريحات لهيئة الاذاعة البريطانية (بي.بي.سي) إن الهدف المبكر في مرمى فريقه كان ضربة قوية مضيفا "عندما تكون البداية بهذه الكيفية كأننا أطلقنا النار على أرجلنا. كل ما خططنا له ذهب ادراج الرياح".

وضاعف كريستيان اريكسن الغلة بعدها بتسع دقائق بإنهاء مميز من على حافة منطقة الجزاء وسيشعر مدرب كارديف بالإحباط بسبب طريقة أداء مدافعي الفريق ما مكن اللاعب الدنمركي من الحصول على مساحة للافلات والتسديد.

وحسمت المباراة بشكل فعلي في الدقيقة 26 عندما انهى سون هيونج-مين تحركه بشكل حاسم بتسديدة قوية عقب استدارته بالكرة اثر تهيئة مميزة من كين. وسجل اللاعب الكوري الجنوبي هدفه رقم 11 في اخر 12 مباراة شارك فيها اساسيا.

وأشاد ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام بالطريقة التي سيطر بها فريقه على المباراة مبكرا.

وقال في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس الرياضية "القوة التي أظهرناها منذ البداية كانت رائعة من أجل السيطرة على مجريات اللعب. كنا ندرك صعوبة تحقيق نتيجة كبيرة وأردنا فرض إيقاع سريع منذ البداية. وجدنا الحل في أول 20 دقيقة.

"لا أريد أن أتحدث عن الجدول. بالطبع نحن في وضع جيد. يجب أن نتسم بالاتساق في الاداء. يجب أن نتسم بهذا الامر طوال الموسم".

وأضاف بوكيتينو أنه لن يسمح للعصبية بسبب ترتيب الجدول أن تحرمه من مشاهدة مباراة يوم الخميس بين مانشستر سيتي وليفربول. والفريقان يملكان أكبر رصيد من الأهداف بين فرق الدوري هذا الموسم.

وقال "بالطبع سأشاهد المباراة. ستكون مباراة رائعة وسأستمتع بما فيها من مهارات لكرة القدم".

من جانبه أشار وارنوك إلى أن كارديف، الذي ظل في المركز 16 متقدما بثلاث نقاط فوق منطقة الهبوط، ربما يحتاج لإبرام صفقات في فترة الانتقالات الشتوية في يناير كانون الثاني الجاري.

وقال "نأمل في ضم لاعب أو اثنين لمساعدة الفريق".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة