لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ستة قتلى و16 مصابا في حادث قطار على جسر يربط جزيرتين بالدنمرك

ستة قتلى و16 مصابا في حادث قطار على جسر يربط جزيرتين بالدنمرك
موقع حادث قطار وقع على جسر (الحزام الكبير) الذي يربط بين جزيرتي زيلاند وفين الرئيسيتين في الدنمرك يوم الأربعاء. صورة لرويترز يحظر بيعها لأغراض تجارية أو تحريرية في الدنمرك. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من ستين جاكوبسون وجاكوب جرونهولت بيدرسون

كوبنهاجن (رويترز) - قال مسؤولون إن ستة أشخاص لقوا حتفهم في حادث على جسر يربط اثنتين من الجزر الرئيسية بالدنمرك يوم الأربعاء عندما اصطدم قطار ببضائع سقطت من قطار شحن.

وذكرت الشرطة أن 16 شخصا أصيبوا بجروح لكن حالاتهم ليست خطيرة.

وقالت شركة (باندنمرك)، المسؤولة عن صيانة وإدارة حركة قطارات شبكة السكك الحديدية، إن القطار كان متوجها إلى العاصمة وعلى متنه 131 راكبا عندما اصطدم بما يُعتقد أنه مشمع أو بضائع أخرى سقطت من قطار الشحن على القضبان.

وذكر متحدث باسم هيئة التحقيق الدنمركية في الحوادث إن تحقيقا أوليا أجرته الهيئة أظهر أن قاطرة صدمت إحدى عربات قطار الشحن ودفعته على القضبان المعاكسة.

وصرحت الشرطة بأن من السابق لأوانه معرفة سبب الحادث إلا أن القطار لحقت به أضرار بسبب البضائع التي سقطت على القضبان.

وقال شاهد كان في القطار مع ابنته للقناة التلفزيونية الثانية "كان هناك دوي شديد جدا جدا ثم توقف القطار".

وذكرت الشرطة في بيان أن الحادث وقع قبيل الساعة 7.35 صباحا بالتوقيت المحلي (0635 بتوقيت جرينتش) مضيفة أن الشرطة وعمال الإنقاذ في الموقع.

وأوضحت تغطية تلفزيونية أن قطار الشحن المتوقف كان يحمل مستلزمات تغليف لشركة كارلسبرج المصنعة للجعة.

وقال متحدث باسم الشركة إن الحادث ينطوي على قطار شحن تشغله شركة (دي.بي كارجو)، التابعة لشركة دويتشه بان الألمانية للسكك الحديدية، وكان ينقل بضائع لحساب شركة كارلسبرج بين مصنع الجعة التابع لها وكوبنهاجن.

وصعبت عاصفة قوية وصول أجهزة الطوارئ للقطار الذي توقف بعد وقوع الحادث على جسر (الحزام الكبير) الذي يربط بين جزيرتي زيلاند وفين الرئيسيتين في الدنمرك.

وقال رئيس الوزراء الدنمركي لارس لوكه راسموسن في تغريدة "حادث اليوم المأساوي على جسر الحزام الكبير وسقط فيه كثير من القتلى والمصابين هزنا جميعا. تحطمت حياة دنمركيين عاديين كانوا في طريقهم للعمل أو للمنزل بعد انتهاء عطلات عيد الميلاد".

وأقيم مركز للطوارئ في بلدة نيبورج الواقعة بالطرف الغربي للجسر. ويندر وقوع حوادث مميتة بشبكة القطارات شديدة التقدم في البلاد.

وقال رئيس وزراء السويد سيتفان لوفين في تغريدة "وقع حادث قطار مروع على جسر الحزام الكبير في الدنمرك بسبب العاصفة ألفريدا. قلوبنا مع المصابين وعائلات وأقارب القتلى".

وأغلقت السلطات الجسر أمام القطارات فيما استؤنفت حركة السيارات في الاتجاهين. وقالت شركة باندنمرك إنه من غير المتوقع أن تُستأنف حركة القطارات قبل يوم الخميس.

ويعبر الجسر، الذي يبلغ طوله 18 كيلومترا ويمر فوق مضيق (الحزام الكبير)، حوالي 21 ألف راكب على القطارات وأكثر من 27 ألف سيارة يوميا.

والجسر جزء من بنية تحتية تربط الدنمرك والسويد بألمانيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة