لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

السعودية ترفع سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى آسيا

السعودية ترفع سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى آسيا
شعار شركة أرامكو السعودية في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

دبي (رويترز) - قالت أرامكو السعودية يوم الخميس إنها رفعت سعر خامها العربي الخفيف للمشترين الآسيويين 0.10 دولار للبرميل مقارنة مع يناير كانون الثاني ليصبح بعلاوة 0.70 دولار للبرميل فوق متوسط عمان/دبي.

كان مسح أجرته رويترز أظهر أن من المتوقع أن يخفض أكبر بلد مصدر للنفط في العالم أسعار فبراير شباط للخامات الثقيلة المبيعة إلى آسيا بسبب ضعف هوامش أرباح زيت الوقود وأن يخفض أسعار الخامات الخفيفة للمحافظة على القدرة التنافسية للنفط السعودي في مواجهة تنامي إمدادات النفط الصخري الأمريكية.

وحددت الشركة سعر البيع الرسمي للخام في الشحنات المتجهة إلى شمال غرب أوروبا بخصم 1.60 دولار للبرميل عن سعر برنت في بورصة انتركونتننتال لشهر فبراير شباط، دون تغير عن الشهر السابق.

وتحدد سعر بيع الخام العربي الخفيف إلى الولايات المتحدة بعلاوة 3.05 دولار للبرميل فوق مؤشر أرجوس للخام عالي الكبريت لشهر فبراير شباط، بزيادة 15 سنتا للبرميل فوق الشهر السابق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة