لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

استراليا تضيف المهاجم جيانو لتشكيلتها في كأس آسيا

استراليا تضيف المهاجم جيانو لتشكيلتها في كأس آسيا
المهاجم الاسترالي أبوستولوس جيانو في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - استدعت استراليا يوم الخميس المهاجم أبوستولوس جيانو ليحل بدلا من الجناح المصاب مارتن بويل في تشكيلة المدرب جراهام أرنولد التي تستعد للدفاع عن لقبها في كأس آسيا لكرة القدم في الإمارات.

ويبلغ جيانو من العمر 28 عاما ويلعب في قبرص.

واستبعد بويل من البطولة بسبب إصابة في ركبته اليسرى.

وأصيب بويل المولود في اسكتلندا في الانتصار 5-صفر وديا على عمان الأحد الماضي. وعاد بويل إلى فريقه هايبرنيان ليواصل رحلة التعافي.

وأكمل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إجراءات تسجيل جيانو يوم الأربعاء لينضم إلى التشكيلة في مدينة العين قبل مباراة استراليا الافتتاحية أمام الأردن في السادس من يناير كانون الثاني.

وقال أرنولد في بيان "يلعب أبوستولوس بشكل منتظم مع ناديه في قبرص وشارك في الدوري الأوروبي في 2018. يرغب في ترك بصمة مع المنتخب والاستفادة القصوى من هذه الفرصة".

وتابع "رحب أفراد الفريق بعودة اللاعب إلى التشكيلة بعد أن كان معنا في تركيا والولايات المتحدة والإمارات والكويت في وقت سابق من العام الماضي. يعرف أبوستولوس جيدا طريقة عملنا وأساليب اللعب".

وتفتقد استراليا بالفعل جهود ثنائي الوسط دانييل أرزاني وارون موي قبل إصابة بويل لكن المدرب أرنولد قال إن جيانو يتمتع بكل المؤهلات المطلوبة لتعويض الجناح المصاب المولود في اسكتلندا.

وقال أرنولد "يمنحنا أبوستولوس شيئا مختلفا في الهجوم. فهو لاعب نشيط يجيد الضغط على المنافسين ولديه عين ثاقبة على المرمى".

وسجل جيانو أول أهدافه مع استراليا في انتصار 4-صفر على الكويت في أكتوبر تشرين الأول واجتاز الاختبار الطبي مع المنتخب قبل المشاركة في أول بطولة دولية كبيرة في مسيرته.

وقال "سأبذل قصارى جهدي في التدريبات والمباريات في الإمارات. لدينا تشكيلة رائعة وأعتقد أننا سننجح سويا في تحقيق أهدافنا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة