عاجل

عاجل

أوساكا تنجو من اختبار سيفاستوفا وتبلغ قبل نهائي برزبين للتنس

أوساكا تنجو من اختبار سيفاستوفا وتبلغ قبل نهائي برزبين للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قالت نعومي أوساكا إن بدايتها الواثقة للموسم الجديد باعتبارها بطلة لأمريكا المفتوحة ساعدتها على النجاة من اختبار محفوف بالمخاطر أمام اللاتفية انستاسيا سيفاستوفا لتبلغ الدور قبل النهائي في بطولة برزبين الدولية للتنس يوم الخميس.

وعانت اللاعبة اليابانية التي تعيش في فلوريدا للسيطرة على الأمور أمام سيفاستوفا حيث خسرت المجموعة الأولى في 33 دقيقة لكن بعد مساندة من مدربها ساشا بايين فازت بالمجموعتين التاليتين لتحسم المباراة لصالحها بنتيجة 3-6 و6-صفر و6-4.

وخسرت بطلة أمريكا المفتوحة خمس نقاط فقط في المجموعة الثانية ثم تألقت خلال المجموعة الحاسمة.

وقالت أوساكا "ربما قبل ستة أشهر لم أكن أستطيع العودة في النتيجة بهذا الشكل.

وتابعت "قبل ستة أشهر لم أكن قد فزت بأمريكا المفتوحة. الآن أفكر في الخطوة التالية.

"ثقتي زادت في نفسي ولذا لا أشعر بأي تهديد أو خوف.. كان انتصارا مهما. أواجه صعوبات في اللعب أمام منافسات مثلها".

وأشارت أوساكا إلى أن لاعبات مثل سيفاستوفا يجدن تنويع طرق اللعب ولا يعتمدن فقط على القوة سببن لها المشاكل في السابق لكن المدرب بايين ساعدها على الاحتفاظ بالهدوء.

وقالت أوساكا التي ستواجه ليسيا تسورينكو أو آنيت كونتافيت في الدور قبل النهائي "نصحني بعدم القلق.. طلب مني الصبر وتحين الفرصة وهذا ما فعلته في المجموعة الثانية".

وفي منافسات الرجال فاز الياباني كي نيشيكوري بصعوبة على جريجور ديميتروف 7-5 و7-5 في تكرار لنهائي برزبين 2017.

وكان نيشكوري يسعى للثأر من الخسارة في 2017 وأحبط محاولة من جانب ديميتروف للعودة في النتيجة في المجموعة الثانية ليعزز تفوقه في سجل المواجهات المباشرة أمام منافسه البلغاري إلى 5-1.

وقال نيشيكوري المصنف التاسع عالميا "أرغب في دخول قائمة المصنفين العشرة الأوائل. هذا هدفي القادم.. أعتقد انني أقدم لمحات رائعة من التنس مرة أخرى".

وسيتقابل نيشيكوري في المباراة المقبلة مع الفرنسي جيريمي شاردي الذي بلغ الدور قبل النهائي بالفوز على الياباني الصاعد من التصفيات ياسوتاكا أوتشياما 6-4 و3-6 و7-6.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة