عاجل

عاجل

فياريال يتعادل مع ريال مدريد بثنائية كازورلا

فياريال يتعادل مع ريال مدريد بثنائية كازورلا
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

فيلا-ريال (إسبانيا) (رويترز) - عانى ريال مدريد من بداية محبطة للعام الجديد بعدما اكتفى بالتعادل 2-2 مع مستضيفه فياريال المتعثر يوم الخميس ليبتعد بسبع نقاط خلف برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

ومنح سانتي كازورلا التقدم لصاحب الأرض في الدقيقة الرابعة في المباراة المؤجلة بسبب مشاركة ريال مدريد في كأس العالم للأندية الشهر الماضي.

لكن بطل أوروبا أدرك التعادل بعد ذلك بثلاث دقائق بضربة رأس من كريم بنزيمة.

ووضع رفائيل فاران فريقه ريال مدريد في المقدمة في الدقيقة 20 بضربة رأس أخرى بعد ركلة حرة لكن كازورلا لاعب وسط أرسنال السابق، والذي تجاوز العديد من الإصابات الخطيرة من أجل إحياء مسيرته في إسبانيا، كان صاحب الكلمة الأخيرة.

وأدرك اللاعب الإسباني البالغ عمره 34 عاما التعادل في الدقيقة 82 ليمنح فريقه نقطة واحدة في أول مباراة للمدرب الجديد لويس جارسيا بلازا على أرضه.

ولم يفز ريال مدريد في أول مباراة في العام الجديد خارج أرضه منذ 2014 وحرمه هدف التعادل المتأخر من التساوي في النقاط مع أشبيلية لكنه احتفظ بالمركز الرابع متأخرا بسبع نقاط عن برشلونة بعد 17 مباراة.

وبغض النظر عن اهتزاز شباكه مبكرا قدم ريال مدريد أداء رائعا في الشوط الأول لكنه تراجع بمرور الوقت بعد خروج جاريث بيل بعد الاستراحة بسبب إصابة.

وتبعه لوكا مودريتش، الفائز بجائزة الكرة الذهبية والذي صنع هدف التعادل، في منتصف الشوط الثاني وأظهر فياريال بمساعدة جماهيره حماسا أكبر واستعاد السيطرة على المباراة.

وجاء هدف التعادل بعد فترة من ضغط صاحب الأرض على منافسه وكان يمكن أن يخطف ريال مدريد الفوز في النهاية لكن الحارس سيرجيو أسينخو أبعد محاولة البديل إيسكو.

وقال سانتياجو سولاري مدرب ريال مدريد "يمكن القول إن النتيجة عادلة وبحثنا عن الفوز وكان بين أيدينا وحاولنا إنهاء المباراة مبكرا لكن المنافس ضغط بقوة إذ لعب على أرضه وكان بحاجة للنقاط.

"عندما خرج جاريث فقدنا قوة في الهجوم واتيحت لنا الفرص للتسجيل لكن علينا الهجوم بوضوح أكبر".

وخرج فياريال، الذي بلغ دور 32 في الدوري الأوروبي رغم موسمه المحلي السيئ، من منطقة الهبوط إلى المركز 17 متساويا في عدد النقاط مع أتليتيك بيلباو صاحب المركز 18.

وقال جارسيا مدرب فياريال والذي حصد الفريق تحت قيادته نقطتين في مباراتين منذ توليه المسؤولية بعد إقالة خابي كاييخا "النتيجة ستمنحنا قوة".

وتابع "أعتقد أن كل مباراة من الآن ستكون معركة من أجل البقاء لكن أتمنى أن ننتصر فيها وهذا التعادل سيعزز معنوياتنا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة