عاجل

عاجل

باوتيستا اجوت يتخطى ديوكوفيتش ويبلغ نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس

باوتيستا اجوت يتخطى ديوكوفيتش ويبلغ نهائي بطولة قطر المفتوحة للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تجرع الصربي نوفاك ديوكوفيتش أول هزيمة له في الموسم الجديد بعد أن خسر في الدور قبل النهائي لبطولة قطر المفتوحة للتنس يوم الجمعة في مباراة استمرت لثلاث مجموعات أمام الإسباني روبرتو باوتيستا اجوت.

وأخفق ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، الذي بذل جهدا كبيرا للفوز في آخر مباراتين له في الدوحة على المجري مارتون فوتشوفيتش ثم الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي، في الصمود أمام باوتيستا اجوت الحاسم الذي أنهى المباراة في ساعتين و35 دقيقة وفاز بنتيجة 3-6 و7-6 و6-4.

وسيخوض اجوت (30 عاما) المباراة النهائية أمام التشيكي توماس برديتش الذي تغلب بدوره على الايطالي ماركو تشيكيناتو المصنف الرابع 7-6 و6-3 في المباراة الثانية بالدور قبل النهائي.

وقال باوتيستا اجوت المصنف رقم 24 عالميا الذي حسن سجله أمام ديوكوفيتش بالفوز مرتين مقابل سبع هزائم "سأذكر هذه المباراة طوال حياتي.

"كانت الأجواء لا تصدق. كنت أعمل بجد كل يوم من أجل الظهور بهذا المستوى. أعلم أنه من الصعب اللعب عند هذا المستوى. ولهذا السبب فإن نوفاك هو الأول على العالم. لكنني أشعر بسعادة غامرة الآن".

وتعني هذه الهزيمة أن ديوكوفيتش، الذي فاز ببطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة العام الماضي في عودة مذهلة بعد جراحة في المرفق، أهدر فرصة التأهل لسادس مباراة نهائية على التوالي.

وأضاف باوتيستا اجوت الذي يتطلع للفوز بلقبه التاسع حين يخوض المباراة النهائية‭ ‬يوم السبت "أردت إظهار كل قدراتي والقتال حتى آخر نقطة في المباراة.

"أخيرا استطعت أن أقلب الدفة في المجموعة الثانية. كان نوفاك شرسا ويقدم أداء قويا ومتماسكا.

"كان علي أن ألعب بشكل جيد وأن ألعب الكثير من الكرات عند الخطوط وأن أسدد ضربات إرسال متقنة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة