عاجل

عاجل

ثنائية شيتري تقود الهند لسحق تايلاند 4-1 في كأس آسيا

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أحرز سونيل شيتري هدفين ليقود الهند لسحق تايلاند 4-1 في المجموعة الأولى لكأس آسيا لكرة القدم المقامة حاليا في الإمارات يوم الأحد.

وافتتح القائد شيتري البالغ عمره 34 عاما التسجيل من ركلة جزاء في الدقيقة 27 احتسبها الحكم نتيجة لمس المدافع التايلاندي ثيراثون بونماثان للكرة بيده داخل المنطقة إثر تسديدة للهندي محمد عاشقي ارتدت من الحارس التايلاندي تشاتشاي بوتبروم.

لكن تقدم الهند، التي حققت انتصارها الأول في البطولة منذ نسخة 1964، لم يدم سوى ست دقائق عندما ارتقى تيراسيل دانجدا لتمريرة عرضية من بونماثان من الجهة اليمنى حولها برأسه داخل الشباك.

وسيطرت الهند على الشوط الثاني وأضافت ثلاثة أهداف إذ أعاد شيتري التقدم لها في أول دقيقة بعد الاستراحة بعد تمريرة عرضية من عاشقي أنهاها شيتري بتسديدة قوية في الشباك.

وعزز أنيرود ثابا من تقدم الهند في الدقيقة 68 إثر تمريرة من أودانتا سينغ وجعل البديل لالبيكلوا جيجي النتيجة 4-1 قبل تسع دقائق من النهاية إثر تمريرة من سينغ على حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة متقنة في المرمى.

وتتصدر الهند، التي سجلت يوم‭ ‬الأحد أهدافا أكثر مما أحرزته في سبع مباريات سابقة خاضتها في البطولة، المجموعة الأولى بثلاث نقاط متقدمة على البحرين والإمارات ولكل منهما نقطة واحدة بعد تعادلهما 1-1 في الافتتاح يوم السبت.

ويجب على الإمارات الفوز على الهند يوم الخميس المقبل لو أرادت مواصلة مشوارها في البطولة بسلاسة فيما تخوض البحرين مواجهة أسهل ضد تايلاند، التي انتصرت مرة واحدة في 21 مباراة خاضتها في النهائيات، في اليوم ذاته.

ويتأهل إلى دور الستة عشر في البطولة أول فريقين في كل مجموعة بين المجموعات الست إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثالث.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة