لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

نيشيكوري وبليسكوفا يتوجان في بطولة برزبين للتنس

نيشيكوري وبليسكوفا يتوجان في بطولة برزبين للتنس
كارولينا بليسكوفا تحتفل بالتتويج بلقب بطولة برزبين الدولية للتنس بعد الفوز على ليسيا تسورينكو يوم الأحد. تصوير: باتريك هاميلتون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تغلب كي نيشيكوري على الروسي دانييل ميدفيديف في نهائي منافسات الرجال ببطولة برزبين الدولية للتنس يوم الأحد ليحقق اللاعب الياباني أول لقب له ببطولات رابطة المحترفين منذ نحو ثلاث سنوات واللقب رقم 12 في مسيرته.

وتفوق نيشيكوري المصنف التاسع عالميا، الذي بلغ نهائي العام الماضي، بنتيجة 6-4 و3-6 و6-2 لينهي سلسلة هزائمه في تسع مباريات نهائية.

وكان آخر لقب لنيشيكوري في بطولة ممفيس في فبراير شباط 2016.

وقال نيشيكوري "كان هذا أحد أفضل الأسابيع بالنسبة لي" بعد التغلب على دينيس كودلا وجريجور ديميتروف وجيريمي شاردي في طريقه نحو اللقب.

وأضاف "لم أعش من قبل أسبوعا مثل هذا في بداية موسم وهذا يمنحني الكثير من الثقة.

"كانت مباراة نهائية كبيرة. خسرت أمام ميدفيديف العام الماضي في نهائي اليابان لذا أنا سعيد برد الاعتبار اليوم وباحراز اللقب".

وفي وقت سابق يوم الأحد عوضت كارولينا بليسكوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا تأخرها بمجموعة إلى فوز بنتيجة 4-6 و7-5 و6-2 على ليسيا تسورينكو لتتوج بلقب برزبين للسيدات للمرة الثانية.

وكان الإرسال بحوزة تسورينكو عندما تقدمت 5-3 في المجموعة الثانية واقتربت من حسم اللقب لكن اللاعبة التشيكية طويلة القامة استجمعت خبرتها لتسترد اللقب الذي فازت به قبل عامين.

وخضعت اللاعبة الأوكرانية للعلاج بسبب إصابة بالكاحل بعد كسر إرسالها في الشوط الأول بالمجموعة الثالثة وانهارت بعد ذلك لتعجز عن منع المصنفة الثامنة عالميا من تحقيق اللقب رقم 12 في مسيرتها.

وقالت بليسكوفا "اعتقد أن كل الأمور كانت ضدي اليوم وشعرت بأنه لا توجد فرصة أمامي للفوز وكنت بعيدة عن المستوى المطلوب".

وأضافت "قالت مدربتي ريني (ستابس) إنها واثقة من أنني سأفوز ومنحتني بعض الثقة وحاولت تغيير الوضع مع الايمان بقدراتي ثم بدأت الأمور تتحسن مع مرور الوقت".

وأصبحت بليسكوفا ثالث لاعبة تحقق اللقب مرتين بعد فيكتوريا أزارينكا (في 2009 و2016) وسيرينا وليامز (في 2013 و2014).

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة