لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

البيت الأبيض يلمح لتسوية ما لإنهاء إغلاق الحكومة

البيت الأبيض يلمح لتسوية ما لإنهاء إغلاق الحكومة
ميك مولفاني كبير موظفي البيت الأبيض في واشنطن يوم الثاني من كانون الثاني 2019. تصوير: جيم يانج - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - ذكر كبير موظفي البيت الأبيض يوم الأحد أن إغلاق الحكومة الاتحادية الأمريكية الذي يدخل حاليا أسبوعه الثالث قد "يستمر لفترة أطول كثيرا".

لكن ميك مولفاني أثار كذلك احتمال تغيير مواد البناء التي تستخدم لتشييد جدار حاجز على الحدود مع المكسيك من أجل الوصول إلى تسوية بين الرئيس دونالد ترامب والديمقراطيين.

وقال مولفاني في مقابلة مع شبكة (إن.بي.سي) إن ترامب يدرس قبول تمويل بناء سياج حديدي على الرغم من تعهده الانتخابي بأن الجدار سيكون خراسنيا.

وأضاف مولفاني الذي يرأس أيضا مكتب الإدارة والميزانية "وإذا تعين عليه التخلي عن جدار خرساني واستبدله بسياج حديدي كي يتسنى للديمقراطيين القول: أترون؟ لم يعد يبني سياجا... فيجب أن يساعدنا هذا في المضي في الاتجاه الصحيح".

وأفاد مولفاني بأن المفاوضات بين العاملين معه والديمقراطيين في الكونجرس انحصرت في طلبات فنية بعدما التقى الجانبان صباح أمس السبت.

وقال "أعتقد أن هذا سيستمر لفترة أطول كثيرا. أعتقد أن هذا متعمد".

وأغلقت قطاعات كبيرة من الحكومة الاتحادية في 22 ديسمبر كانون الأول بعدما وصل المشرعون والرئيس إلى طريق مسدود بشأن مطالب ترامب بناء جدار. ويطالب ترامب بأن أي تمويل لاستمرار عمل الحكومة الاتحادية يشمل أيضا 5.6 مليار دولار للبدء في بناء جدار كلفته 23 مليار دولار على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة