المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

بينوتو يخلف أريفابيني في رئاسة فيراري

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
بينوتو يخلف أريفابيني في رئاسة فيراري
ماوريتسيو أريفابيني رئيس فريق فيراري في سوتشي يوم 28 سبتمبر أيلول 2018. تصوير: ماكسيم شيميتوف - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

من الان بولدوين

لندن (رويترز) – عين فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ماتيا بينوتو مدير القطاع الفني رئيسا جديدا بدلا من ماوريتسيو أريفابيني الذي أخفق في الفوز بأي ألقاب العام الماضي.

وقال فيراري في بيان “بعد أربع سنوات من العمل الجاد والالتزام سيغادر ماوريتسيو أريفابيني الفريق.

“اتخذ القرار بالتنسيق مع الإدارة العليا للشركة وبعد مناقشات موسعة راعت مصلحة ماوريتسيو الشخصية على المدى الطويل إضافة إلى مصلحة الفريق”.

وسيتولى بينوتو مهام وظيفته الجديدة بأثر فوري كما سيواصل مهامه في اتخاذ القرارات الخاصة بجميع الأمور الفنية المتعلقة بالفريق.

وفاز فيراري بستة من بين 21 سباقا الموسم الماضي لكن المنافسة على اللقب تبخرت في النصف الثاني من العام وفاز مرسيدس بلقبي السائقين والصانعين للعام الخامس على التوالي.

وبدت رئاسة أريفابيني غير مستقرة لبعض الوقت في ظل تقارير تعود إلى أكتوبر تشرين الأول 2017 رجحت أن يتولى بينوتو المسؤولية خلفا للرئيس التنفيذي السابق لقطاع التسويق في شركة فيليب موريس.

كما أدت الأخطاء الاستراتيجية للفريق العام الماضي في زيادة الضغط.

وأدت وفاة سيرجيو ماركيوني رئيس الفريق في يوليو تموز 2018 إلى تغيير في قمة الشركة حيث تولى لويس كاميليري منصب الرئيس التنفيذي بينما بات جون الكان رئيسا.

وكان بينوتو، الذي تدرج في المناصب حتى أصبح مدير القطاع الفني في فيراري وأشرف على إنجاز تطوير كبير في أداء المحرك، هدفا لعدد من الشركات المصنعة المنافسة لكن فيراري أظهر تصميما على الاحتفاظ بجهوده.

وسيمثل فيراري في موسم 2019 الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم أربع مرات وشارل لوكلير القادم من موناكو الذي حل بدلا من الفنلندي كيمي رايكونن.

(رويترز)