لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

صحيفة: زعيم كوريا الشمالية يزور الصين لعقد رابع قمة مع رئيسها

صحيفة: زعيم كوريا الشمالية يزور الصين لعقد رابع قمة مع رئيسها
زعيم كوريا الشمالية كيم جون أون في بيونجيانج يوم الأول من يناير كانون الثاني 2019. صورة لرويترز من وكالة الأنباء المركزية الكورية (لم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من الصورة) -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

سول (رويترز) - ذكرت وسائل إعلام كورية جنوبية يوم الاثنين أن زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون في طريقه إلى الصين لعقد رابع لقاء قمة مع الرئيس الصيني شي جين بينغ.

ونقلت صحيفة هانكيوريه الكورية الجنوبية عن مصدر وصفته بأنه مطلع على شؤون كوريا الشمالية والصين ولم تذكر اسمه قوله إن كيم توجه إلى بكين مساء يوم الاثنين للقاء شي.

كما نقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن مصدر مطلع على شؤون كوريا الشمالية، لم تذكر اسمه أيضا، قوله إن قطارا كوريا شماليا ربما يقل مسؤولا "رفيع المستوى" عبر الحدود إلى الصين.

وقال المصدر للوكالة إنه لم يتأكد بعد ما إذا كان هناك مسؤول كبير في القطار، لكنه أضاف أن العشرات من المركبات الأمنية والمسؤولين أغلقوا الطرق المؤدية إلى محطة للقطارات في مدينة داندونغ الحدودية الصينية أثناء مرور القطار.

وسافر كيم إلى الصين ثلاث مرات العام الماضي للقاء شي وذلك قبل وبعد اجتماع الزعيم الكوري الشمالي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس كوريا الجنوبية مون جيه-إن.

ومن المتوقع أن يجتمع كيم مجددا مع رئيسي الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية في المستقبل القريب، وربما تكون زيارته الجديدة إلى الصين تحركا محتملا قبل الاجتماع معهما.

والصين أهم حليف اقتصادي ودبلوماسي لكوريا الشمالية رغم غضب الصين من برامج بيونجيانج النووية والصاروخية. وتحسنت العلاقات بينهما العام الماضي مع تحسن علاقات بيونجيانج مع سول وواشنطن.

ولعبت الصين دورا في اجتماع ترامب وكيم.

وقالت مصادر دبلوماسية إن من المرجح أن يسافر شي إلى كوريا الشمالية قريبا فيما ستكون أول زيارة لزعيم صيني منذ عام 2005.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة