لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

كأس اتحاد اللاعبين المحترفين للتنس ستقام في سيدني وبرزبين في 2020

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أعلن الاتحاد الاسترالي للتنس يوم الاثنين أن النسخة الأولى من كأس اتحاد اللاعبين المحترفين لفرق التنس والبالغ مجموع جوائزها 15 مليون دولار ستقام في سيدني وبرزبين ومدينة أخرى في البلاد خلال الاستعداد لانطلاق بطولة استراليا المفتوحة في يناير كانون الثاني 2020.

واعلنت سيدني، التي ستستضيف ادوار خروج المغلوب والنهائي، عن اجراء تحديث للمركز الاولمبي للتنس بقيمة 50.5 مليون دولار استرالي (36 مليون دولار) يوم الجمعة الماضي وهو ما يشمل تثبيت سقف للملعب الرئيسي.

وبيرث، التي استضافت كأس هوبمان للتنس للفرق المختلطة في اخر 30 عاما، واديليد هي المدن الاخرى التي يحتمل ان تكون في اطار المنافسة على استضافة دور المجموعات الى جانب برزبين.

وينظر الى البطولة التي تضم 24 فريقا باعتبارها تهديدا لكأس ديفيز بصيغتها الجديدة والتي ستبدأ برعاية الاتحاد الدولي وبمشاركة 18 دولة في مدريد في نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

كما ان بطولة كأس اتحاد اللاعبين المحترفين الجديدة سيكون لها تأثيرات على بقية بطولات الرجال والمختلط في استراليا والتي كانت تمثل عادة المجال بالنسبة للاعبين للاستعداد لاولى البطولات الاربع الكبرى في ملبورن بارك.

وستستضيف برزبين مباريات بكأس اتحاد اللاعبين المحترفين الى جانب البطولة الحالية التابعة لاتحاد المحترفات لكن من المحتمل الا تكون هناك اي منافسات للرجال في بطولة برزبين الدولية بداية من العام المقبل.

وتستضيف سيدني حاليا بطولتي الرجال والسيدات في بطولة سيدني الدولية، وهي بطولة يعود تاريخها الى عام 1885، في الاسبوع الذي يسبق بطولة استراليا المفتوحة.

ولم يتم الكشف عن المزيد من التفاصيل بشأن مدى تأثير كأس اتحاد المحترفين التي ستقام في الفترة من 3 وحتى 12 يناير من العام المقبل على بطولة الرجال في برزبين لكن اتحاد التنس الاسترالي قال ان هناك امكانية لاقامة بطولة جديدة للسيدات في استراليا.

وستكون الضحية المحتملة بشكل دائم لعملية اعادة الهيكلة هي بطولة كأس هوبمان التي فاز بها الثنائي السويسري المؤلف من روجر فيدرر وبيلندا بنتشيتش مطلع الاسبوع الحالي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة