لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

النفط يرتفع مجددا لكن المخاوف الاقتصادية العالمية تكبح المكاسب

النفط يرتفع مجددا لكن المخاوف الاقتصادية العالمية تكبح المكاسب
حفار نفط في تكساس في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس بدعم من تصريحات لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) دعمت أسواق الأسهم، لكن موجة صعود الخام المستمرة منذ أكثر من أسبوع تباطأت مع انحسار حالة التفاؤل بشأن محادثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة 24 سنتا أو 0.4 بالمئة ليبلغ عند التسوية 61.68 دولار للبرميل. وسجل الخام العالمي أول موجة مكاسب على مدى تسعة أيام متتالية منذ سبتمبر أيلول 2007.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 23 سنتا أو 0.4 بالمئة ليبلغ عند التسوية 52.59 دولار للبرميل، ليسجل أيضا مكاسب للجلسة التاسعة على التوالي متجاوزا المستوى القياسي المسجل في 2010.

وفي وقت سابق من الجلسة، بلغ الخامان أعلى مستوياتهما في نحو شهر، حيث لامس الخام الأمريكي أعلى مستوى في الجلسة عند 52.78 دولار للبرميل بينما ارتفع برنت إلى 61.91 دولار للبرميل.

وارتفعت الأسواق المالية العالمية في الآونة الأخيرة على أمل أن تستطيع واشنطن وبكين قريبا إنهاء نزاعهما التجاري وتجنب حرب تجارية شاملة بين أكبر اقتصادين في العالم. واختتم الجانبان يوم الأربعاء محادثات استمرت ثلاثة أيام.

لكن موجة الصعود في الأسواق العالمية بدأت في الانحسار بعد صدور بيانات إيجابية قليلا من الجانبين تفتقر إلى تفاصيل ملموسة.

وساهمت تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول يوم الخميس في تعزيز الأصول العالية المخاطر بما فيها النفط في أواخر الجلسة، إذ قال إن البنك المركزي الأمريكي لديه القدرة على التحلي بالصبر في السياسة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة