لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الذهب يتراجع مع تعافي العملة الأمريكية

الذهب يتراجع مع تعافي العملة الأمريكية
سبائك من الذهب في فيينا في صورة من أرشيف رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - هبط الذهب يوم الخميس ليقبع دون مستوى 1300 دولار للأوقية (الأونصة)، مع تعافي الدولار من مستويات منخفضة بعد أن قلص المستثمرون مراهناتهم على تراجع العملة الأمريكية.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.4 في المئة إلى 1288.28 دولار للأوقية بحلول الساعة 1841 بتوقيت جرينتش، بعدما وصل إلى 1297.08 دولار في وقت سابق من الجلسة.

وتراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة 0.4 في المئة، لتبلغ عند التسوية 1287.4 دولار للأوقية.

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل عملات رئيسية، بنسبة 0.4 في المئة متعافيا من أدنى مستوياته في ثلاثة أشهر.

ويزيد صعود الدولار من تكلفة المعدن الأصفر النفيس على حائزي العملات الأخرى.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول يوم الخميس إن البنك لديه القدرة على التحلي بالصبر في السياسة النقدية في ضوء البيانات التي تظهر استقرار الأسعار، وقلل من شأن التلميحات إلى رفع أسعار الفائدة مرتين أخريين هذا العام.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاديوم في المعاملات الفورية 1.02 في المئة إلى 1312.99 دولار للأوقية، بعدما بلغ أعلى مستوياته على الإطلاق عند 1342.43 دولار في الجلسة السابقة.

وتراجعت الفضة بنحو واحد في المئة إلى 15.60 دولار للأوقية، في حين هبط البلاتين 0.6 في المئة إلى 820.20 دولار للأوقية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة