لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

فيدرر يستهل حملة الدفاع عن اللقب في استراليا أمام إستومين

فيدرر يستهل حملة الدفاع عن اللقب في استراليا أمام إستومين
السويسري روجر فيدرر في ملبورن يوم الخميس. تصوير: كيم كيونج هوون - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من أيان رينسوم

ملبورن (رويترز) - سيستهل روجر فيدرر حملة الدفاع عن لقبه في استراليا المفتوحة للتنس الأسبوع المقبل بمواجهة دينيس إستومين لاعب أوزبكستان غير المصنف الذي حقق مفاجأة كبيرة بالفوز على نوفاك ديوكوفيتش في الدور الثاني قبل عامين.

وسحبت قرعة أولى البطولات الأربع الكبرى يوم الخميس وقد يواجه المصنفون الأوائل اختبارات جادة في بداية المشوار عندما تنطلق البطولة يوم الاثنين.

وقد يتقابل السويسري الفائز بلقب استراليا ست مرات والذي تفوق على مارين شيليتش في النهائي العام الماضي مع منافسه الكرواتي مجددا في دور الثمانية حال عبوره مباراة محفوفة بالمخاطر في الدور الرابع أمام اليوناني الواعد ستيفانوس تيتيباس.

ويأمل فيدرر (37 عاما) المصنف الثالث في تعزيز سجله القياسي إلى 21 لقبا في البطولات الأربع الكبرى وقد يحقق لقبه 100 في بطولات اتحاد اللاعبين المحترفين.

وقال فيدرر في حفل سحب القرعة في ملعب مارجريت كورت "أحاول تذكير نفسي دائما بأني أعيش حلما. أنا مندهش لاستمراري في اللعب على هذا المستوى وانني ما زلت بين العشرة الأوائل".

وسيلعب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول، الذي كان يدافع عن اللقب عندما خسر أمام إستومين، مع لاعب صاعد من التصفيات في بداية مشواره للفوز باللقب السابع في استراليا والذي سيكون رقما قياسيا.

وسيكون أيضا اللقب الثالث له في البطولات الأربع الكبرى على التوالي بعد الفوز في ويمبلدون وأمريكا المفتوحة.

وبعدها قد يتقابل ديوكوفيتش مع الفرنسي جو ويلفريد تسونجا في الدور الثاني في تكرار لنهائي 2008 عندما انتصر على منافسه قبل مواجهة محتملة في الاسبوع الثاني للبطولة أمام الياباني كي نيشيكوري في دور الثمانية.

وسيلعب رفائيل نادال المصنف الثاني، الذي تحوم شكوك بشأن لياقته بعد انسحابه من برزبين الدولية، مع الاسترالي جيمس دوكوورث غير المصنف في الدور الأول.

وبعدها قد يلتقي اللاعب الاسباني في الدور الرابع مع كايل إدموند الذي بلغ الدور قبل النهائي العام الماضي.

* أسعد لقب لوزنياكي

وفي منافسات السيدات ستدشن سيرينا وليامز مسعاها لمعادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بألقاب في البطولات الأربع الكبرى البالغ 24 لقبا والثامن لها في استراليا المفتوحة أمام الألمانية تاتيانا ماريا المصنفة 71 عالميا.

وتواجه اللاعبة الأمريكية البارزة، التي خسرت أمام نعومي أوساكا في نهائي أمريكا المفتوحة 2018 بعد مشادة مع الحكم، مشوارا صعبا لدور الثمانية حيث من المحتمل أن تواجه في الدور الرابع سيمونا هاليب المصنفة الأولى ووصيفة البطلة العام الماضي.

لكن هاليب ربما تؤجل التفكير في هذه المواجهة قليلا حيث من المنتظر أن تواجه الاستونية كايا كانيبي التي تفوقت عليها في أمريكا المفتوحة.

وفازت كانيبي غير المصنفة على هاليب في الدور الأول في ملاعب فلاشينج ميدوز العام الماضي لتصبح الرومانية أول مصنفة أولى تخسر في الدور الأول للبطولة.

وقد تواجه هاليب الأمريكية فينوس وليامز، التي خسرت أمام شقيقتها الصغرى سيرينا في نهائي استراليا المفتوحة 2017، في الدور الثالث.

وتواجه أوساكا المصنفة الرابعة منافستها البولندية ماجدا لينيت أولا قبل مباراة محتملة أمام فيكتوريا أزارينكا بطلة استراليا المفتوحة مرتين في الدور الثالث.

ومن المحتمل ان تلتقي وزنياكي حاملة اللقب، التي فازت بأول ألقابها الكبرى بالانتصار على هاليب في النهائي العام الماضي، مع ماريا شارابوفا البطلة السابقة في الدور الثالث.

وقالت الدنمركية وزنياكي في حفل سحب القرعة "لا أصدق أن عاما مضى. الحصول على هذا اللقب أخيرا كان لحظة خاصة في مسيرتي. كان أسعد لقب".

وتستهل أنجليك كيربر المصنفة الثانية وبطلة 2016 مشوارها للفوز برابع ألقابها في البطولات الأربع الكبرى أمام السلوفينية بولونا هرتسوج ومن المحتمل أن تواجه في دور الثمانية سلون ستيفنز بطلة أمريكا المفتوحة 2017 وذلك خلال الأسبوع الثاني للبطولة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة