المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

حزبان متنافسان في ولاية هندية يعتزمان تشكيل تحالف لمحاولة التغلب على الحزب الحاكم

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
حزبان متنافسان في ولاية هندية يعتزمان تشكيل تحالف لمحاولة التغلب على الحزب الحاكم
زعيما حزبي ساماجوادي وباهوجان ساماج خلال مؤتمر صحفي في ولاية أوتار براديش الهندية يوم السبت. تصوير: باوان كونار - رويترز   -   حقوق النشر  (Reuters)

نيودلهي/مومباي (رويترز) – قال زعيما حزبين متنافسين في ولاية أوتار براديش الهندية الواقعة في شمال البلاد إنهما سيتحالفان في محاولة لهزيمة حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في انتخابات عامة تجرى في مايو أيار.

وقال حزبا ساماجوادي وباهوجان ساماج، اللذان يتمتعان بشعبية كبيرة بين أوساط الطبقة العاملة في أوتار براديش ويتزعمهما رئيسا وزراء سابقان في الولاية، إنهما سيخوضان الانتخابات كفريق.

وولاية أوتار براديش هي أكبر ولايات الهند من حيث عدد السكان ويمثلها سدس أعضاء البرلمان وهو عدد التمثيل الأعلى لولاية منفردة. وعادة ما يشكل الحزب الذي يفوز بأغلبية مقاعد الولاية الحكومة الاتحادية فيما عدا استثناءات وقعت في التسعينيات.

وقال زعيما الحزبين في مؤتمر صحفي مشترك يوم السبت إنهما سيرشحان أعضاء من حزبيهما لشغل 38 مقعدا لكل حزب من أصل 80 مقعدا متاحا للولاية في البرلمان فيما لن يتقدما بأي مرشحين لشغل المقاعد الأربعة الباقية التي تضم مقعدين شغلهما عبر التاريخ مرشحين من حزب المؤتمر وهو حزب المعارضة الرئيسي في البلاد.

(رويترز)