لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

الافيس المتألق ينتزع نقطة على أرض جيرونا

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - منح بورخا باستون الافيس المتألق التعادل 1-1 أمام جيرونا يوم السبت في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم عقب تقدم كريستيان ستواني لأصحاب الأرض بضربة خلفية.

ويأمل الافيس صاحب المركز الرابع برصيد 32 نقطة للابتعاد عن ريال مدريد بطل أوروبا وصاحب المركز الخامس برصيد 30 نقطة الذي سيواجه ريال بيتيس يوم الأحد.

ومع ذلك، فإن الهدف الرائع لستواني إثر تمريرة عرضية من بيدرو بورو وضعت فريق المدرب أوسيبيو ساكريستان في المقدمة عقب شوط أول مثير على استاد مونتيليفي.

وتعادل باستون بعد مرور خمس دقائق على بداية الشوط الثاني بعد أن سدد من مسافة قريبة.

وكان المهاجم قريبا من إضافة الهدف الثاني لكنه لم يستطع هز الشباك عند القائم البعيد في ظل ضغط من تشيمو نافارو بينما أتيحت لتشوكو لازانو فرصة حسم النتيجة لجيرونا، صاحب المركز الثامن، لكن أخطأ تقدير الكرة.

وقال باستون مهاجم الافيس "لم يستسلم الفريق على الإطلاق وكانت هناك العديد من المباريات التي عدنا فيها في النتيجة.

"حصدنا نقطة على ملعب صعب. نأمل أن نواصل حصد النقاط في النصف الثاني من الموسم وسنستمر في العمل".

وفي وقت سابق يوم السبت، منحت ركلة حرة مثالية من روبن الكاراز فريق ريال بلد الوليد تعادلا قبل النهاية بنتيجة 1-1 مع تواصل الموسم المحبط لأصحاب الأرض.

سيطر بلنسية تحت قيادة مارسيلينو على المباراة لكنه عانى للوصول للمرمى حيث تصدى جوردي ماسيب حارس بلد الوليد لركلة جزاء سددها رودريجو مورينو في الشوط الثاني.

وأضاع سانتي مينا فرصة من مسافة قريبة قبل أن يضع داني باريخو قائد بلنسية فريقه في المقدمة في الدقيقة 71.

ومع ذلك، فإن الكاراز سجل هدف التعادل بشكل رائع في الدقيقة 82 وهو ما أبقى بلنسية في المركز العاشر وأدى لشعور الجماهير في استاد ميستايا بالإحباط التي أطلقت صفارات الاستهجان ضد الفريق في نهاية المباراة.

وبات بلد الوليد في المركز 15.

وقال رودريجو "أعتقد أن الفريق خاض مباراة عظيمة لكننا لم نتسم بالدقة أمام المرمى.

"أعتذر لزملائي في الفريق بسبب إضاعة ركلة الجزاء.

"يجب أن نواصل العمل. قام الفريق بعمل عظيم في المجمل. سنحت لنا ثلاث فرص رائعة في المجمل ونحن جميعا مسؤولون (عن عدم إنهائها)".

وخسر فياريال على أرضه أمام خيتافي 2-1 بعد أن أضاع توكو ايكامبي ركلة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

افتتح خورخي مولينا التسجيل لخيتافي في الدقيقة 52 قبل أن يتعادل لويس كابريرا لاعب خيتافي لفياريال بعد أن سجل بالخطأ في مرماه في الدقيقة 75.

وانتزع انخيل الفوز لخيتافي في الدقيقة 89 قبل أن يضيع ايكامبي ركلة الجزاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة