عاجل

عاجل

ثنائية وليامز تمنح بيلباو الفوز وتوجه ضربة لآمال أشبيلية في المنافسة على اللقب

ثنائية وليامز تمنح بيلباو الفوز وتوجه ضربة لآمال أشبيلية في المنافسة على اللقب
إيناكي ولايامز لاعب اتليتيك بيلباو الاسباني - صورة من أرشيف رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تراجعت آمال أشبيلية في البقاء ضمن دائرة المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعد أن خسر يوم الاحد 2-صفر على ملعب اتليتيك بيلباو.

وأحيا اتليتيك بيلباو المتعثر فرص البقاء في دوري الأضواء بهدفين رائعين أحرزهما المهاجم إيناكي وليامز خلال مشاركته رقم 100 على التوالي في الدوري الإسباني. وأنهى وليامز فترة ابتعاد عن التسجيل استمرت أكثر من عامين بطريقة مميزة على استاد سان ماميس التابع لفريقه وسجل هدفا رائعا في كل شوط.

ولا يزال اشبيلية في المركز الثالث برصيد 33 نقطة عقب تلك الهزيمة متأخرا بفارق سبع نقاط عن برشلونة المتصدر الذي بإمكانه تعزيز تقدمه بفارق عشر نقاط على الفريق الاندلسي إذا نجح في الفوز على ايبار يوم الاحد ايضا.

وتقدم اتليتيك بيلباو إلى المركز 16 برصيد 22 نقطة مبتعدا بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط.

ومنح وليامز فريقه التقدم في منتصف الشوط الأول بعد أن توغل من الناحية اليسرى وسدد الكرة في سقف المرمى ليحرز هدفه الأول على أرضه منذ التعادل أمام إيبار في ديسمبر كانون الأول 2016.

وكان اشبيلية قد تغلب على اتليتيك بيلباو 3-1 على أرض الاخير قبل ثلاثة أيام في دور الستة عشر في كأس الملك لكن اشبيلية عانى أمام فريق المدرب جايزكا جاريتانو الذي يصارع في مواجهة امكانية الهبوط لدوري الدرجة الثانية لأول مرة في مسيرته.

وكاد لاعب الوسط الهولندي كوينسي برومس أن يهز الشباك لصالح الضيوف بتسديدة بعيدة المدى تجاوزت القائم البعيد للمرمى في حين أطلق صانع اللعب الأرجنتيني إيفر بانيجا تسديدة قوية من على حافة منطقة الجزاء.

لكن وليامز، الذي سجل أيضا هدف الفوز على ملعب سيلتا فيجو في المباراة الأخيرة، أحرز الهدف الثاني بجهد رائع آخر بعد ان لعب الكرة لتتجاوز احد المدافعين ثم راوغ حارس المرمى قبل ان يهز الشباك في الدقيقة 82 ليحسم المباراة لصالح بيلباو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة