لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

هيومن رايتس ووتش تدعو لفرض عقوبات ضد وزير الدفاع الأفغاني الجديد

Euronews logo
حجم النص Aa Aa

كابول (رويترز) - دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية الدول والجهات المانحة الرئيسية لفرض عقوبات على القائم بعمل وزير الدفاع الأفغاني المعين حديثا بسبب مزاعم صلته بجرائم حرب وانتهاكات لحقوق الإنسان.

وأصدر الرئيس أشرف غني الشهر الماضي قرارا بتعيين أسد الله خالد المعروف بمعاداته الشديدة لحركة طالبان قائما بعمل وزير الدفاع مما أثار غضب منظمات حقوق الإنسان التي تتهمه بالضلوع في وقائع اغتيال وتعذيب وإتجار في المخدرات أثناء عمله حاكما لإقليم غزنة ثم لقندهار بجنوب البلاد في عامي 2005 و2008.

وقالت هيومن رايتس ووتش في تقرير نُشر يوم السبت "هناك أدلة موثقة بشأن صلة خالد بانتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان وجرائم حرب على مدى تاريخه المهني الحكومي".

ودعا براد آدامز مدير قسم آسيا في منظمة هيومن رايتس ووتش المانحين، ومنهم الولايات المتحدة وكندا، إلى فرض عقوبات على خالد وتجميد أصوله ومنعه من دخول البلدين.

وأضاف "على الاتحاد الأوروبي وغيره من (الجهات) المانحة فرض عقوبات مماثلة لتوصيل رسالة واضحة مفادها أن إعادة شخص معروف عنه انتهاكه لحقوق الإنسان إلى موقع سلطة هو ببساطة أمر غير مقبول".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة