لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

رباعية المعز تقود قطر لدور 16 وانتزاع القمة من السعودية

رباعية المعز تقود قطر لدور 16 وانتزاع القمة من السعودية
المعز علي لاعب منتخب قطر لكرة القدم في صورة من أرشيف رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من أسامة خيري

العين (الإمارات) (رويترز) - أحرز المهاجم المعز علي أربعة أهداف ليقود قطر للفوز 6-صفر على كوريا الشمالية والتأهل بجدارة إلى دور الستة عشر في كأس آسيا لكرة القدم يوم الأحد.

وجاءت أهداف المعز بواقع ثنائية في كل شوط مستفيدا من ثلاث تمريرات حاسمة من أكرم عفيف وسجل بوعلام خوخي بضربة رأس وعبد الكريم حسن، أفضل لاعب آسيوي، بعدما عاد إلى التشكيلة الأساسية لمنتخب بلاده.

ورفع المعز رصيده إلى خمسة أهداف في مباراتين ليتصدر قائمة هدافي البطولة بفارق هدفين عن سردار آزمون مهاجم منتخب إيران.

وقال فيلكس سانشيز مدرب قطر "المعز وأكرم يلعبان معا في آخر سبع سنوات ويلعبان بالقرب من بعضهما وبالتالي يفهمان بعضهما جيدا".

وأضاف المدرب الإسباني الذي قاد قطر للفوز بأول مباراتين في كأس آسيا لأول مرة "نحن نشعر بالرضا عن أداء الفريق اليوم وواقع التسجيل مبكرا منحنا ثقة كبيرة".

وانتزعت قطر صدارة المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط من مباراتين وبفارق الأهداف عن السعودية التي ضمنت التأهل بعد الفوز 2-صفر على لبنان يوم السبت.

وستحسم المواجهة المرتقبة بين قطر والسعودية يوم الخميس صدارة المجموعة بينما سيحاول لبنان التأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث في المجموعات الست عندما يواجه كوريا الشمالية.

وأنهت كوريا الشمالية المباراة بعشرة لاعبين، تماما كما حدث في الهزيمة 4-صفر أمام السعودية، بعدما تلقى القائد جونج إيل جوان بطاقة حمراء بسبب حصوله على الإنذار الثاني في الدقيقة 90.

وأقيمت المباراة في استاد خليفة بن زايد بمدينة العين أمام عدد محدود من مشجعي كوريا الشمالية بينما لم تحضر جماهير قطرية في ظل خلاف سياسي حاد مع الإمارات.

* ثلاثية في كل شوط

ودخل عبد الكريم التشكيلة الأساسية لقطر ضمن تغييرين فقط من المدرب فيلكس سانشيز ونجحت قطر سريعا في ترجيح كفتها بتسجيل هدفين متتاليين في الدقيقتين 9 و11.

وسجل المعز الهدفين بطريقة مشابهة ففي الهدف الأول أرسل أكرم عفيف كرة عرضية من ناحية اليسار استقبلها المهاجم الشاب ثم سدد في المرمى بينما تلقى تمريرة القائد حسن الهيدوس من ناحية اليمين في الهدف الثاني وحولها بلمسة واحدة رائعة داخل الشباك.

وقال كيم يونج جون مدرب كوريا الشمالية عبر مترجم "سمحنا لمنتخب قطر أن يسجل في وقت مبكر جدا وهذا تسبب في توتر اللاعبين وخروجنا مبكرا من أجواء اللقاء".

وانتظرت قطر حتى قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول لتسجل الهدف الثالث بعدما تلقى عفيف تمريرة طويلة ناحية اليسار من الهيدوس وأرسل كرة عالية حولها بوعلام برأسه من مدى قريب في المرمى.

وواصل عفيف التألق في صناعة الأهداف ومرر كرتين متتاليتين إلى زميله المعز ليضيف الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 55 و60.

وسجل المعز بذلك تسعة أهداف في آخر ثماني مباريات دولية.

وبعد ثماني دقائق ترك عبد الكريم، الذي تلقى بطاقة صفراء مبكرة، بصمته إذ تبادل الكرة مع المعز ثم توغل داخل المنطقة وسدد كرة قوية في شباك الكوريين لتحقق قطر أكبر فوز في البطولة الجارية بعدما تفوقت إيران 5-صفر على اليمن في الجولة الأولى.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة