عاجل

عاجل

ايفرتون يستغل مساندة الحظ ويهزم بورنموث 2-صفر

ايفرتون يستغل مساندة الحظ ويهزم بورنموث 2-صفر
لاعبون من إيفرتون يحتفلون بإحراز هدف في مرمى بورنموث بالدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب جوديسون بارك يوم الأحد. تصوير: اندرو ياتس - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تجنب ايفرتون الهزيمة الثالثة على التوالي ونجح في الفوز على بورنموث بفضل ضربة رأس من كيرت زوما قبل أن يضمن دومينيك كلافرت-ليوين الانتصار بنتيجة 2-صفر على بورنموث في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في ظل تساقط الأمطار على ملعب جوديسون بارك يوم الأحد.

وساد شعور بعدم الارتياح بين جمهور أصحاب الأرض بعد أداء ضعيف من إيفرتون قبل نهاية الشوط الأول لكن مستوى فريق المدرب ماركو سيلفا تحسن في الشوط الثاني ليعود ضمن أول عشرة في الترتيب.

وخسر بورنموث الان ست مباريات على التوالي خارج ملعبه.

وقال ايدي هاو مدرب بورنموث "اعتقد ان النتيجة قاسية حقا علينا اليوم. قاتلنا في مباراة صعبة وسنحت لنا بعض الفرص التي لم نستغلها لكن النتيجة لا تعكس الاداء.

"الروح القتالية والتصميم كانا واضحين. ضغطنا بشكل جيد وقمنا بتحييد مصادر الخطورة لديهم لفترات طويلة".

وكان من الصعب الاختلاف مع تقييم هاو، الذي سيطر فريقه على مجريات اللعب في أول 25 دقيقة من المباراة وكان يمكن أن يتقدم بواسطة المهاجم الويلزي الشاب ديفيد بروكس الذي كان مصدر إزعاج لدفاع ايفرتون.

وارتدت كرة سددها بروكس من إطار المرمى في الدقيقة 14 مستفيدا من كرة مررها جونيور ستانيسلاس الذي كاد هو الآخر أن يهز شباك حارس المنتخب الانجليزي جوردان بيكفورد من ركلة حرة.

ولم يحتسب الحكم مطالبتين بركلتي جزاء لصالح بورنموث قبل أن يتحسن أداء إيفرتون تدريجيا لتصطدم كرة سددها مايكل كين بالعارضة قبل نهاية الشوط الأول بقليل.

ونجح أصحاب الأرض في التقدم في ثاني محاولة لهم على المرمى في الدقيقة 61. وأرسل لوكا ديني تمريرة عرضية استقبلها المدافع زوما برأسه بقوة لتسكن الشباك محرزا هدفه الأول مع إيفرتون منذ انضمامه للفريق على سبيل الإعارة من تشيلسي.

وسجل إيفرتون الهدف الثاني في الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قوية من كلافرت-ليوين بشكل رائع داخل الشباك.

وبدا سيلفا مدرب ايفرتون معجبا بأداء لاعب الوسط اديومولا لوكمان البالغ من العمر 21 عاما الذي ارتبط اسمه بالرحيل عن جوديسون بارك.

وقال سيلفا "كان الاداء رائعا ونعرف انه وصل الى هذا المستوى لكنه سيتحسن بشكل أكبر.

"حتى لو كانت نتيجة 2-صفر صعبة أمامهم، فإننا نستحق النقاط الثلاث واظهر لاعبونا شخصية كبيرة كفريق".

وبهذه النتيجة يظل بورنموث، الذي حاول 16 مرة على المرمى خلال المباراة، في المركز 12 برصيد 27 نقطة من 22 مباراة متقدما بفارق تسع نقاط عن أصحاب المراكز الثلاثة الأخيرة بينما عاد إيفرتون إلى المركز العاشر برصيد 30 نقطة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة