عاجل

عاجل

تحالفان يفوزان بإدارة طرح الإسكندرية لتداول الحاويات وأبو قير للأسمدة ببورصة مصر

حجم النص Aa Aa

من إيهاب فاروق

القاهرة (رويترز) - قال مسؤول حكومي مصري يوم الاثنين إن بلاده اختارت تحالف المجموعة المالية هيرميس وسيتي بنك لإدارة طرح حصة إضافية من شركة الإسكندرية لتداول الحاويات كما اختارت تحالف بنك الاستثمار سي.آي كابيتال وبنك الاستثمار رينسانس كابيتال لطرح حصة إضافية من شركة أبو قير للأسمدة ببورصة مصر.

كان آخر طرح أولي لشركات حكومية في البورصة في 2005 حينما بيعت أسهم المصرية للاتصالات وأموك وسيدي كرير للبتروكيماويات.

وقال المسؤول الحكومي لرويترز طالبا عدم نشر اسمه "نعم تحالف هيرميس-سيتي بنك فاز بإدارة طرح الإسكندرية لتداول الحاويات وتحالف سي.آي كابيتال-رينسانس فاز بإدارة طرح أبو قير للأسمدة".

وتعكف الحكومة المصرية على برنامج لبيع أسهم عشرات الشركات المملوكة لها على مدى السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة في قطاعات مثل البترول والخدمات والكيماويات والشحن والخدمات البحرية والعقارات للمساعدة في دعم المالية العامة للدولة.

وأجلت الحكومة توقيت تنفيذ برنامج الطروحات أكثر من مرة بسبب تقلبات في أسواق المال العالمية والمحلية.

ونشرت صحيفة المال الاقتصادية يوم الاثنين عن مصادر لم تسمها أن هيرميس فازت مع سيتي بنك في مناقصة إدارة طرح 30 بالمئة إضافية من شركة الإسكندرية لتداول الحاويات في بورصة مصر.

وكانت الرئاسة المصريةأعلنت في يناير كانون الثاني 2016 أنه سيتم طرح حصص من الشركات والبنوك الحكومية "الناجحة" في البورصة المصرية خلال الفترة المقبلة، وهو ما لم يتم إلى الآن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة