عاجل

عاجل

نادال السلس يهزم دكوورث في مستهل مشواره باستراليا المفتوحة

نادال السلس يهزم دكوورث في مستهل مشواره باستراليا المفتوحة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سوديبتو جانجولي

ملبورن (رويترز) - لم يظهر رفائيل نادال البطل السابق أي علامة على وجود مشكلة في الفخذ ليبلغ الدور الثاني في استراليا المفتوحة للتنس بتغلبه على جيمس دكوورث أمل الجماهير المحلية بنتيجة 6-4 و6-3 و7-5 يوم الاثنين.

وكان هناك فرصة ألا تكون الأمور متكافئة في أول مواجهة بين اللاعب الإسباني، الحاصل على 17 لقبا في البطولات الأربع الكبرى والفائز في ملبورن بارك في 2009، ومنافسه الاسترالي المشارك ببطاقة دعوة المصنف 238 عالميا.

وانسحب نادال المصنف الثاني في البطولة من برزبين بسبب مشكلة في الفخذ لتزيد الشكوك بشأن ما سيفعله في استراليا لكنه بدد هذه المخاوف باستاد رود ليفر ضد منافسه الذي ارتكب العديد من الأخطاء.

وقال نادال الذي أنهى موسمه في 2018 مبكرا بسبب جراحة في الكاحل وإصابة في البطن للصحفيين "من الطبيعي أن تكون البدايات صعبة لكني ساتحسن من يوم إلى آخر وسأكتسب المزيد من الثقة من مباراة إلى أخرى".

وتابع "كان انتصارا مهما لانه الأول لي منذ فترة ويمنحني كذلك فرصة خوض المزيد من المباريات وهو ما أحتاجه".

وكسر نادال، الذي سيلعب ضد الاسترالي ماثيو إبدين أو الألماني يان-لينارد شتروف، إرسال دكوورث ست مرات فيما فرط في إرساله في مناسبتين وأنهى المباراة بضربة ناجحة رائعة.

ولم يكن دوكوورث (26 عاما) الذي كان أفضل مركز له في التصنيف العالمي 82 في ابريل نيسان 2015 عند مستوى التوقعات حيث ارتكب 40 خطأ سهلا مقابل تسعة أخطاء فقط لمنافسه.

وتفوق نادال، الذي يسعى لأن يكون أول لاعب في عصر الاحتراف وثالث لاعب على الاطلاق يفوز بكل بطولة من الأربع الكبرى مرتين، على منافسه بفضل رؤيته الثاقبة وتغطيته لكل أرجاء الملعب وقدرته على حسم الأمور تحت الضغط.

وأبلغ نادال الصحفيين "لعبت أمام منافس شرس... حاول التركيز على الأمور التي يجيدها وتصب في صالحه ومنح نفسه بعض الفرص. لعب جيدا وبذكاء".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة