عاجل

عاجل

الإمارات المتأهلة تتعادل مع تايلاند وتحتفظ بقمة مجموعتها

الإمارات المتأهلة تتعادل مع تايلاند وتحتفظ بقمة مجموعتها
علي مبخوت لاعب منتخب الامارات (بالقميص رقم 7) يحرز هدف بلاده في شباك تايلاند بمباراة الفريقين بكأس اسيا لكرة القدم يوم الاثنين. تصوير: صهيب سالم - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من أسامة خيري

العين (الإمارات) (رويترز) - اكتفت الإمارات، المتأهلة بالفعل إلى دور الستة عشر، بالتعادل 1-1 مع تايلاند في كأس آسيا لكرة القدم لتحتفظ بصدارة المجموعة الأولى يوم الاثنين.

وتقدم علي مبخوت بهدف للإمارات بعد مرور سبع دقائق بينما أدرك تيتيان بوانجان التعادل لتايلاند في الدقيقة 41.

وكانت الإمارات ضمنت التأهل إلى دور الستة عشر قبل خوض اللقاء لكن هذه النتيجة جعلتها تحتفظ بالقمة برصيد خمس نقاط كما صعدت تايلاند والبحرين، برصيد أربع نقاط لكل منهما، إلى دور الستة عشر.

وفازت البحرين 1-صفر على الهند، التي ودعت المسابقة، وتأهلت ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث بينما صعدت تايلاند باحتلال المركز الثاني رغم خسارتها 4-1 أمام الهند في أول جولة.

وحضر حوالي 18 ألف مشجع في استاد هزاع بن زايد بينما أمسكت الجماهير لافتة ضخمة كُتب عليها "معا حتى النهاية" كما ظهرت لافتة أخرى "قاتلوا من أجل الذهب".

وقال ألبرتو زاكيروني مدرب الإمارات "صحيح اليوم كنت أنتظر أداء أفضل خاصة بعد بداية جيدة لكن همي الوحيد أن يتطور أداء الفريق تدريجيا ويكون حاضرا بقوة ويسعد الجماهير الإماراتية في دور الستة عشر".

وبدأ زاكيروني، الذي يتعرض لانتقادات حادة من الكثير من المشجعين ووسائل إعلام محلية بسبب الأداء غير المقنع، بمبخوت كمهاجم وحيد وخلفه خلفان مبارك وإسماعيل الحمادي.

وتلقى الحمادي تمريرة داخل المنطقة من ناحية اليسار من الظهير الأيسر الحسن صالح وسدد كرة اصطدمت بالعارضة وردت إلى الهداف مبخوت الذي وضعها برأسه نحو المرمى.

وحاول أديسون بروماك مدافع تايلاند إبعاد الكرة بيده لكنها دخلت المرمى.

وتألق خالد عيسى حارس الإمارات، الذي قاد بلاده للفوز 2-صفر على الهند الجولة الماضية رغم تعرضه للعديد من الفرص الخطيرة، وأبعد تسديدة المهاجم أديساك كرايسورن.

وغادر ميكا تشونونسي مدافع تايلاند الملعب على محفة بسبب الإصابة لينتهي سريعا ظهوره الأول في المسابقة بعد مرور 31 دقيقة.

وقال سيريساك يودياردتاي مدرب تايلاند المؤقت إن لاعبه المصاب سيتعافى في خلال أيام وسيكون جاهزا للمباراة المقبلة.

وبعد عشر دقائق أرسل تشاناتيب سونجكراسين كرة إلى القائد المخضرم تيراسيل دانجدا الذي لمسها إلى زميله تيتيبان داخل المنطقة.

واستغل تيتبان ارتباكا في دفاع الإمارات وتابع محاولته الأولى بتسديدة أخرى من مدى قريب إلى داخل شباك أصحاب الأرض.

واستحوذ مبخوت على الكرة عند حافة منطقة الجزاء وهيأها لنفسه ثم سدد أعلى المرمى في نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني حاول مبخوت أن يترك بصمة جديدة على شباك تايلاند وتبادل الكرة مع زميله مبارك قبل أن يسدد كرة قوية تحولت إلى ركلة ركنية.

وشارك محمد عبد الرحمن، شقيق عمر عبد الرحمن "عموري" أفضل لاعب آسيوي سابقا والغائب عن البطولة بسبب إصابة خطيرة في الركبة، مع بداية الشوط الثاني بدلا من بندر الأحبابي لكن أداء خط الوسط لم يتغير.

وحاول زاكيروني تنشيط الهجوم وأشرك المهاجم أحمد خليل بدلا من الحمادي ومن أول لمسة وضع الكرة برأسه فوق المرمى بعد ركلة حرة.

وحصل مبخوت على ركلة حرة نفذها خليل بتسديدة قوية أعلى العارضة قبل حوالي عشر دقائق من النهاية.

وبقيت الكرة كثيرا في وسط الملعب وسط رضا من الفريقين بالنتيجة الكافية لبقاء الإمارات في الصدارة وتأهل تايلاند أيضا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة