عاجل

عاجل

مسؤول بالخارجية الأمريكية ينتقد "أنفاق وترسانة" حزب الله اللبناني

مسؤول بالخارجية الأمريكية ينتقد "أنفاق وترسانة" حزب الله اللبناني
ديفيد هيل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية يتحدث في بيروت يوم الاثنين. تصوير: محمد عزاقير - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بيروت (رويترز) - انتقدت وزارة الخارجية الأمريكية يوم الاثنين جماعة حزب الله اللبنانية المدعومة من إيران لحفرها أنفاقا إلى إسرائيل وتخزين صواريخ، في وقت تكثف فيه واشنطن الجهود لعزل طهران.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، اكتشفت القوات الإسرائيلية أنفاقا قالت إن حزب الله حفرها، واشتكى لبنان من تشييد إسرائيل جدارا بمناطق متنازع عليها على الحدود.

وتعتبر الولايات المتحدة حزب الله جماعة إرهابية وتعهدت بخطوات أكثر صرامة لمواجهة النفوذ الإيراني في المنطقة، لكنها كررت التأكيد على دعمها للحكومة اللبنانية، التي تضم ممثلين من حزب الله، والجيش.

وقال ديفيد هيل وكيل وزارة الخارجية الأمريكية للشؤون السياسية، بعد لقائه مع رئيس الوزراء اللبناني المكلف سعد الحريري، "يحق للبنان الدفاع عن نفسه، لكن هذا حق للدولة اللبنانية فحسب".

وأضاف "من غير المقبول أن تكون هناك ميليشيا خارجة عن سيطرة الدولة ولا تخضع للمساءلة أمام الشعب بأكمله تحفر أنفاقا هجومية عبر الخط الأزرق إلى إسرائيل أو تجمع ترسانة تضم أكثر من 100 ألف صاروخ لتهديد الاستقرار الإقليمي".

وقالت إسرائيل، التي تعتبر حزب الله أكبر تهديد على حدودها، يوم الأحد إنها استكملت جهودا للبحث عن أنفاق حدودية وتدميرها، وهي أنفاق قالت إن الجماعة حفرتها لإرسال مقاتلين خلال أي حرب في المستقبل.

ولم تصدر جماعة حزب الله تعليقا بشأن الأنفاق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة