عاجل

عاجل

انطلاق مهرجان هندوسي في الهند والسياسة تلقي بظلالها على الحدث

انطلاق مهرجان هندوسي في الهند والسياسة تلقي بظلالها على الحدث
زوار يتجمعون خلال مهرجان كومبه ميلا للاغتسال في مدينة براياجراج بولاية أوتار براديش بشمال الهند يوم الثلاثاء. تصوير: دانيش صديقي - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

براياجراج (الهند) (رويترز) - بدأ ملايين الزوار طقس الاغتسال في اليوم الأول من مهرجان (كومبه ميلا) الهندي يوم الثلاثاء وهو أكبر حشد ديني في العالم والذي تلعب السياسة دورا مهما فيه قبيل الانتخابات العامة المقررة في وقت لاحق هذا العام.

وخلال المهرجان الذي يمتد ثمانية أسابيع في مدينة براياجراج بولاية أوتار براديش بشمال البلاد تتوقع السلطات أن يصل نحو 150 مليون شخص، بمن في ذلك مليون زائر أجنبي، ليغتسلوا عند ملتقى نهري الجانج ويامونا مع نهر ساراسواتي الأسطوري.

وقال متحدث باسم اللجنة التنظيمية للمهرجان إن أكثر من 18 مليون زائر يقودهم زاهدون عراة أجسادهم ملطخة بالرماد دخلوا المنطقة في الساعة 1600 بالتوقيت المحلي (1130 بتوقيت جرينتش) يوم الثلاثاء.

وتحديد عدد الحشد في الموقع أمر صعب ولم يوضح المسؤول كيف توصلت اللجنة لهذا التقدير للعدد.

وينظر حزب بهاراتيا جاناتا، الذي ينتمي له رئيس الوزراء ناريندرا مودي والذي يحكم الولاية، إلى نجاح المهرجان كوسيلة لتعزيز سمعة الحزب كراع للهندوسية.

وتزين الموقع المقدس بصور ضخمة لمودي الذي يواجه اختبارا صعبا في الانتخابات العامة المقررة في مايو أيار.

ويؤمن الهندوس المتدينون بأن الاستحمام في مياه الجانج يغفر الخطايا وبأن الاغتسال وقت مهرجان كومبه ميلا أو "مهرجان الوعاء" يجلب الخلاص.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة