عاجل

عاجل

تشك حارس أرسنال يعتزل في نهاية الموسم

تشك حارس أرسنال يعتزل في نهاية الموسم
بيتر تشك حارس أرسنال - صورة من أرشيف رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - أعلن بيتر تشك حارس أرسنال يوم الثلاثاء أنه سيعتزل في نهاية الموسم بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد 20 عاما من اللعب على مستوى المحترفين فاز فيها بجميع الألقاب على مستوى الأندية.

وانضم الحارس البالغ من العمر 36 عاما إلى أرسنال من تشيلسي في 2015 ولا يزال يحمل العديد من الأرقام القياسية في الدوري الممتاز من بينها أكثر حارس خرج بشباك نظيفة (202 في 443 مباراة).

وقال الحارس التشيكي على تويتر "مرت 20 عاما منذ التوقيع على أول عقد احترافي في مسيرتي وأشعر أنها اللحظة المناسبة للإعلان عن اعتزالي في نهاية الموسم.

"لعبت لمدة 15 عاما في الدوري الانجليزي الممتاز وحققت جميع الألقاب. أشعر أنني حققت كل ما كان يتوجب علي إنجازه".

وأضاف "سأواصل اللعب مع أرسنال بهدف إضافة لقب جديد هذا الموسم. بعدها سأتطلع إلى مستقبلي خارج الملاعب".

وبدأ تشك الموسم أساسيا مع تولي اوناي ايمري تدريب أرسنال لكنه فقد مكانه لصالح الحارس المنضم حديثا بيرند لينو بعد أن أصيب في عضلة الفخذ الخلفية في سبتمبر ايلول الماضي.

واقتصر ظهور تشك الفائز بجائزة القفاز الذهبي بالدوري الانجليزي أربع مرات في مباريات الكأس منذ عودته من الإصابة.

وانضم تشك إلى تشيلسي من نادي رين الفرنسي في يوليو تموز ‭‭2004‬ ‭‬‬وساعد ناديه الجديد على الفوز بلقب الدوري أربع مرات وكأس الاتحاد الانجليزي أربع مرات وكأس الرابطة ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

وأصيب الحارس التشيكي بكسر في الجمجمة في مواجهة أمام ريدينج في 2006 وهو ما أجبره على ارتداء واق للرأس.

وبعد انضمامه إلى أرسنال أضاف تشك إلى رصيده لقبا جديدا لكأس الاتحاد إضافة إلى الفوز بكأس الدرع الخيرية مرتين.

وحافظ تشك على نظافة شباكه في 228 مباراة مع تشيلسي في كل المسابقات قبل أن يتخلى عن مكانه للحارس البلجيكي تيبو كورتوا.

ولا يزال تشك يحمل الرقم القياسي في نظافة الشباك في الموسم الواحد بالدوري الانجليزي في 24 مباراة. وفي موسم 2004-2005 منع اهتزاز شباكه لمدة 1024 دقيقة وهو رقم قياسي صامد منذ ذلك التاريخ. كما لعب تشك 124 مباراة دولية.

ولا يزال أرسنال ينافس في كأس الاتحاد وسيستضيف مانشستر يونايتد المتألق في الدور الرابع من المسابقة في 25 يناير كانون الثاني. كما أنه ينافس أيضا في الدوري الأوروبي.

ويحتل الفريق المنتمي لشمال لندن المركز الخامس في الدوري الانجليزي الممتاز متقدما على مانشستر يونايتد بفارق الأهداف لكنه يتأخر بفارق 16 نقطة عن ليفربول المتصدر.

وقال ارسنال على تويتر "نتقدم لك يا بيتر تشك بكل الشكر على أدائك الاحترافي البارع وعلى دورك الرائع كنموذج يحتذى به وعلى الشباك النظيفة في 50 مباراة وعلى نزاهتك وعلى التزامك وعلى قدرتك على العمل بشكل ملهم مع الاتحاد الانجليزي لكرة القدم. من أجل كل هذا نقول لك: شكرا".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة