عاجل

عاجل

كيريوس المصاب يفشل في إسعاد جماهير بلاده ويودع استراليا المفتوحة

كيريوس المصاب يفشل في إسعاد جماهير بلاده ويودع استراليا المفتوحة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ايان رينسوم

ملبورن (رويترز) - حطم الاسترالي المصاب نيك كيريوس آمال جماهير بلاده بعد أن ودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس يوم الثلاثاء من الدور الأول بالخسارة أمام الكندي ميلوش راونيتش 6-4 و7-6 و6-4.

وعانى كيريوس (23 عاما) صاحب الموهبة الرائعة في التنس من أسرع خروج له في استراليا المفتوحة بعد أن كان قد سبق له بلوغ دور الثمانية وهو ما يفتح بابا للتساؤلات عن قدرة اللاعب البالغ من العمر 23 عاما في الاستفادة من موهبته لتحقيق بطولات.

وفي مباراة لخصت تقريبا مسيرته الرياضية المتقلبة، خاض اللاعب الذي يحتل المركز 52 عالميا معظم وقت المباراة التي أقيمت يوم الثلاثاء حانقا بسبب حالة ركبته اليمنى وكان بصحبة مدرب لعلاج إصابته بين المجموعات.

وعندما كان في حالته، كان كيريوس يقدم أداء مثيرا في كثير من الأحيان تحت الأضواء الكاشفة على ملعب ملبورن ارينا لكنه أهدى في الوقت نفسه نقاطا كثيرة لمنافسه الكندي المصنف 16 بسبب إخفاقه في تنفيذ ضرباته الخادعة.

وقال كيريوس إن إصابة ركبته لا دخل لها بالنتيجة وأثنى على راونيتش في قدرته على السيطرة على المباراة بشكل كامل.

وصاح كيريوس في وجه أحد الصحفيين الذي كان يسأله عن إصابته وقال "لا اعرف لماذا تتحدثون عن هذه المسألة. قلت للتو إن إصابتي لا علاقة لها بخسارة المباراة.

"لا أرى جدوى من استمرار توجيه أسئلة عن إصابتي".

وواجه كيريوس عاصفة من الإعلام المحلي يوم الاثنين بعد أن تحدث مواطنه برنارد توميتش عن ليتون هيويت كابتن فريق استراليا في كأس ديفيز وقال إن هناك من لاعبي استراليا من لا يرغب في اللعب تحت قيادة هيويت الحاصل على لقبين في البطولات الأربع الكبرى.

وقال توميتش للصحفيين في ملبورن بارك بعد أن ودع البطولة من الدور الأول "الجميع يعرف أن هؤلاء اللاعبين هم أنا و(تاناسي) كوكيناكيس وكيريوس".

ونأى كيريوس بنفسه عن تصريحات زميله الذي يحتل المركز 88 عالميا.

وقال "لا أعرف لماذا نتكلم عن هذا الموضوع . لكنني سأقول أنني لا أعاني من مشكلة في التعامل مع أي موقف.

"كنت اتوق دوما لخوض منافسات كأس ديفيز لأنني احب هذه البطولة. فإذا لم ألعب فليكن. انا جاهز. هذا كل ما يمكنني قوله".

وكان كيريوس واحدا من ستة لاعبين استراليين ودعوا البطولة يوم الثلاثاء من بينهم سمانثا ستوسور بطلة أمريكا المفتوحة السابق وداريا جافريلوفا التي تحتل المركز الثاني في ترتيب لاعبات التنس في استراليا.

وتأهل راونيتش للدور التالي ليواجه البطل السابق السويسري ستانيسلاس فافرينكا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة