عاجل

عاجل

موجة جديدة تضم مئات المهاجرين من هندوراس تنطلق باتجاه أمريكا

موجة جديدة تضم مئات المهاجرين من هندوراس تنطلق باتجاه أمريكا
امرأة من هندوراس تحمل ابنتها بينما تنتظر الرحيل مع قافلة جديدة من المهاجرين نحو الولايات المتحدة يوم الاثنين. تصوير: جورج كابريرا - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سان بيدرو سولا (هندوراس) (رويترز) - بدأ مئات المهاجرين من هندوراس رحلة طويلة باتجاه الشمال في إطار موجة هجرة جديدة صوب الولايات المتحدة، رغم فشل موجة سابقة من مهاجري أمريكا الوسطى في دخول الأراضي الأمريكية.

وأصبحت حشود المهاجرين القادمين من أمريكا الوسطى من نقاط الجدل الساخنة حول سياسة الهجرة الأمريكية، إذ يصر الرئيس دونالد ترامب على منع المهاجرين من عبور الحدود.

وأظهرت لقطات تلفزيونية عرضت الاثنين المئات في مدينة سان بيدرو سولا وهم يحتشدون ويلوحون بأعلام هندوراس مع بدء رحلتهم المرجح أن تمتد لأسابيع أو حتى شهور وصولا إلى الحدود الأمريكية المكسيكية.

وأشار تقييم أعلنته ميروسلافا سيرباس رئيسة إدارة شؤون المهاجرين في مركز (سيبرودا) لأبحاث حقوق الإنسان الذي يرافق وفد منه الحشد إلى أن ما يتراوح بين 600 و800 شخص من هندوراس انضموا إلى مجموعة المهاجرين.

وكان حشد آخر من المهاجرين قد انطلق من هندوراس في أكتوبر تشرين الأول وضم رجالا ونساء وأطفالا قال أغلبهم إنهم يفرون من الفقر وعنف العصابات المتجذر في البلاد.

ولا يزال نحو 2500 شخص من هذا الحشد في مدينة تيخوانا الحدودية المكسيكية، لكن ما يربو على سبعة آلاف آخرين عادوا إلى بلادهم وفقا لما أعلنه مسؤولون في هندوراس.

وقال مهاجر يدعى داروين بيريز (24 عاما) "أنا عازم على إيجاد عمل جيد في الولايات المتحدة.

"الطريق صعب لكنني أتمنى أن يلين قلب الرئيس ترامب وألا يقسو وأن يدعنا ندخل".

حلم بيريز كان مثالا لحلم تكرر على ألسنة مهاجرين آخرين انطلق بعضهم برفقة زوجاتهم وأطفالهم.

وتعهد ترامب مرارا بوقف حشود مهاجري أمريكا الوسطى وأرسل قوات لتعزيز الحدود واصفا المهاجرين بأنهم قوة غزو.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة