عاجل

عاجل

شارابوفا الجامحة تواجه وزنياكي بالدور الثالث لاستراليا المفتوحة

شارابوفا الجامحة تواجه وزنياكي بالدور الثالث لاستراليا المفتوحة
لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا في بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الأربعاء أمام منافستها السويدية ريبيكا بيترسون. تصوير: عدنان عبيدي - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سوديبتو جانجولي

ملبورن (رويترز) - واصلت الروسية ماريا شارابوفا بطلة استراليا المفتوحة للتنس سابقا مستواها الرائع بعدما سحقت السويدية ريبيكا بيترسون 6-2 و6-1 يوم الأربعاء لتضرب موعدا مثيرا في الدور الثالث مع الدنمركية كارولين وزنياكي حاملة اللقب.

وفي مواجهة مرتقبة بين لاعبتين تصدرتا التصنيف العالمي سابقا ستلتقي شارابوفا الفائزة بخمسة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في الدور المقبل مع وزنياكي التي فازت على يوهانا لارسون 6-1 و6-3 في وقت سابق يوم الأربعاء.

وقالت شارابوفا للصحفيين عن وزنياكي المصنفة الثالثة والتي توجت بأول لقب لها في البطولات الأربع الكبرى في ملبورن العام الماضي

"دائما ما تكون مواجهة تعتمد على اللياقة البدنية.

"تنجح في رد الكثير من الكرات. تتميز في ذلك. تتمتع بتماسك رائع وتجيد الكثير من المهارات التي أهلتها لتحتل قمة التصنيف العالمي ولتتوج بلقب إحدى البطولات الأربع الكبرى. أتوقع أن تقدم كل هذه المهارات في مباراة الجمعة المقبل".

وأضافت "أعتقد أن التتويج بلقب ضمن البطولات الأربع الكبرى هو ما كان ينقصها وهذا ما فعلته الموسم الماضي. إنها تحب اللعب هنا وتعشق كل الأمور المرتبطة بهذه البطولة. ستكون مواجهة صعبة".

وكسرت اللاعبة الروسية المصنفة 30، التي عوقبت بالايقاف 15 شهرا لتناولها مادة ميلدونيوم المحظورة في 2016، إرسال منافستها البالغة من العمر 23 عاما مرتين في المجموعة الأولى وأمطرت الملعب بوابل من التسديدات الأرضية القوية في عرض رائع آخر.

وفازت شارابوفا، التي تغلبت على هارييت دارت 6-صفر و6-صفر في المباراة الافتتاحية، بسبعة أشواط متتالية لتتقدم 4-صفر في المجموعة الثانية يوم الأربعاء قبل أن تقتنص بيترسون المصنفة 64 عالميا شوطها الوحيد.

* نهاية متأخرة

وبسبب امتداد المباراة السابقة بين الاسترالي اليكس دي ميناور والسويسري هنري لاكسونن المتأهل من التصفيات لخمس مجموعات على ملعب مارجريت كورت انتهت مباراة شارابوفا مع بيترسون بعد منتصف الليل بكثير وكانت اللاعبة الروسية في عجلة من أمرها بعد أن تخطت موعد نومها اليومي.

وردا على سؤال عن موعدها اليومي في النوم أجابت "موعد نومي في العاشرة والنصف لكنني أحب ان أخلد إلى الفراش في العاشرة.

"كانت مباراة مختلفة. خضت فترة إحماء أطول من المعتاد. شعرت ببعض الاهتزاز عندما تأخر الوقت. لكنني قدمت أداء جيدا رغم كل هذه العوامل".

وواجهت شارابوفا (31 عاما)، التي خسرت آخر نهائي لها في إحدى البطولات الكبرى في فرنسا المفتوحة في 2014، بعض الصعوبة في المجموعة الثانية أمام منافستها السويدية لكنها تماسكت لتتقدم 5-1.

وفرضت اللاعبة الروسية، التي أحرزت اللقب في ملبورن في 2008، هيمنتها الكاملة على المباراة ولم تواجه أي تهديد لكسر إرسالها طوال المباراة وأنهتها لصالحها في 71 دقيقة بعد ثالث نقطة لكسر الارسال في المجموعة الثانية.

وقالت "لم يكن من السهل أن أبدأ مباراة في الساعة 11 صباحا ثم بعد 48 ساعة او اكثر قليلا أخوض مباراة قبل منتصف الليل بقليل. كل هذه الأمور تتعلق بضبط الايقاع وانا امتلك الخبرة.

"لهذا السبب أشعر بسعادة أنني تمكنت من الفوز في مباراة مثل هذه. وأن أقول ‭‭‭‭'‬‬‬‬فعلت هذا من قبل وأعرف كيف تسير هذه الأمور. أنا مستعدة‭‭‬‬‬‬. بصرف النظر عما قدمته منافستي اليوم فقد كان يتوجب علي أن أتخطى هذه المباراة‭‭'‬‬".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة