عاجل

عاجل

رئيس بلدية لوس انجليس يتوسط لإنهاء أول إضراب للمدرسين منذ 30 عاما

رئيس بلدية لوس انجليس يتوسط لإنهاء أول إضراب للمدرسين منذ 30 عاما
مدرسون مضربون يحملون لافتات خلال مسيرة في مدرسة في جاردينا بلوس انجليس يوم الأربعاء. تصوير: دان وايتكومب - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لوس انجليس (رويترز) - قال مكتب إريك جارسيتي رئيس بلدية مدينة لوس انجليس الأمريكية إن مفاوضين يمثلون 30 ألف مدرس مضربين عن العمل في المدينة وافقوا على الجلوس مرة أخرى على طاولة المفاوضات يوم الخميس مع جارسيتي الذي يتوسط لإنهاء الأزمة.

جاء هذا بعد ثلاثة أيام من الإضراب الذي عطل الدراسة بالنسبة لما يقرب من 500 ألف طالب في ثاني أكبر منطقة تعليمية في الولايات المتحدة. ويطالب المدرسون بزيادة الأجور وتقليل كثافة الفصول وتعيين مزيد من الموظفين.

ولم يلتق ممثلو كل من منطقة لوس انجليس التعليمية ونقابة المعلمين في لوس انجليس منذ رفضت النقابة أحدث عرض قدمته المنطقة التعليمية مساء الجمعة الماضي، وهو ما مهد الطريق لتنظيم أول إضراب للمدرسين منذ 30 عاما.

ولم يصدر على الفور أي تعليق من مسؤولي المنطقة التعليمية على العرض الخاص بالتوسط في المحادثات، والذي كشف قادة النقابة عنه لأول مرة في مؤتمر صحفي ليل الأربعاء. لكن مكتب جارسيتي أكد أن الجانبين اتفقا على استئناف المحادثات يوم الخميس.

وقال مسؤولو النقابة إن رئيس البلدية، الذي أعرب عن دعمه لقضية المعلمين، التقى مع الطرفين يوم الأربعاء.

وتريد نقابة المعلمين في لوس انجليس زيادة الرواتب بنسبة 6.5 في المئة، لكن المنطقة التعليمية عرضت زيادة قدرها ستة في المئة بأثر رجعي. ووفقا لبيانات رسمية فإن متوسط راتب المدرس العضو في نقابة المعلمين في لوس انجليس 75 ألف دولار سنويا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة