عاجل

عاجل

لبنان يودع كأس آسيا بقاعدة اللعب النظيف رغم الفوز 4-1 على كوريا الشمالية

حجم النص Aa Aa

أبوظبي (رويترز) - أطاحت قاعدة اللعب النظيف بمنتخب لبنان خارج كأس آسيا لكرة القدم رغم فوزه 4-1 على كوريا الشمالية في الشارقة يوم الخميس، وهي نتيجة لم تكن كافية لإرساله إلى دور الستة عشر ضمن أفضل أربعة فرق في المركز الثالث.

وأنهى لبنان مشواره في المركز الثالث بالمجموعة الخامسة برصيد ثلاث نقاط، لكنه فقد فرصة الصعود بسبب تفوق فيتنام، صاحبة المركز الثالث في المجموعة الرابعة، في اللعب النظيف عقب تساوي الفريقين في النقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف التي سجلها كل منهما.

وحصلت فيتنام على خمسة إنذارات في مبارياتها الثلاث مقابل سبعة للمنتخب اللبناني، أحدهما بعد صفارة نهاية مباراة كوريا الشمالية، لينتزع أبطال جنوب شرق آسيا (الآسيان) آخر البطاقات الأربعة لأفضل فرق تحتل المركز الثالث في المجموعات الست.

وتقدمت كوريا الشمالية عن طريق باك كوانج-ريونج بعد تسع دقائق، لكن المنتخب اللبناني رد بثلاثة أهداف عبر جورج ملكي في الدقيقة 27 وهلال الحلوة في الدقيقة 65 والقائد حسن معتوق من ركلة جزاء قبل عشر دقائق من النهاية.

وأضاع ربيع عطايا والمدافع جوان أومري فرصتين خطيرتين في الوقت المحتسب بدل الضائع، قبل أن يجعل الحلوة النتيجة 4-1 في اللعبة الأخيرة بالمباراة.

وتصدرت قطر المجموعة الخامسة بسجل مثالي بلغ تسع نقاط من ثلاث مباريات عقب فوزها 2-صفر على السعودية، التي احتلت المركز الثاني، في مباراة أخرى في التوقيت نفسه في أبوظبي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة