عاجل

عاجل

شارابوفا تتقبل أنها غير مرشحة للفوز على وزنياكي

شارابوفا تتقبل أنها غير مرشحة للفوز على وزنياكي
لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا خلال مباراة أمام السويدية ريبيكا بيترسون في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في ملبورن يوم الأربعاء. تصوير: كيم كيونج-هون - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تقدمت الروسية ماريا شارابوفا بأداء قوي للدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس لكنها تتقبل وضعها كغير مرشحة ضد الدنمركية كارولين وزنياكي حاملة اللقب يوم الجمعة.

وعانت شارابوفا لاستعادة مستواها ولياقتها منذ عودتها من إيقاف 15 شهرا في 2017 بسبب المنشطات بينما وصلت وزنياكي باعتبارها المصنفة الثالثة بالبطولة بعد اقتناصها أول ألقابها بالبطولات الأربع الكبرى في ملبورن بارك العام الماضي.

لكن اللاعبة الروسية (31 عاما) بدأت الموسم الجديد بشكل إيجابي بوصولها لدور الثمانية في بطولة شينتشين، ولم تخسر سوى ثلاثة أشواط فقط في أول مبارتين لها هذا الأسبوع.

وأجابت شارابوفا عند سؤالها عن خوضها المباراة وهي غير مرشحة للفوز على وزنياكي "على الورق وإذا نظرتم للأرقام نعم بكل تأكيد".

وقالت شارابوفا "إنها المصنفة الثالثة عالميا. وهذا يعبر عن الأمر فيما يتعلق بمستواها وثقتها وكل شيء. إنها تحب اللعب هنا وتحب كل شيء عن هذه البطولة. أمامي مباراة صعبة هنا بكل تأكيد".

وتتفوق شارابوفا على منافستها في سجل المواجهات المباشرة بنتيجة ست إلى أربع مباريات لكن آخر مواجهة بينهما كانت في 2015 وتحسنت اللاعبة الدنمركية حتى أصبحت واحدة من أفضل اللاعبات.

وأضافت اللاعبة الروسية "أعتقد أن كل منا يخوض طريقا مختلفا ولم نلعب ضد بعضنا البعض منذ فترة طويلة ولا يمكن توقع (هل من الصعب الفوز على وزنياكي)".

وسيسعى السويسري روجر فيدرر حامل لقب فردي الرجال لمواصلة الأداء الثابت أمام الأمريكي تايلور فريتز الذي كرر أفضل نتيجة له في بطولة كبرى بالوصول للدور الثالث.

وبعد خسارته في ثلاث مجموعات في ويمبلدون العام الماضي أمام الإسباني رفائيل نادال، الحائز على 17 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى، يخوض الاسترالي أليكس دي مينور مواجهة أخرى ضد اللاعب الإسباني أمام جماهيره على ملعب رود ليفر أرينا.

وقال اللاعب البالغ عمره 19 عاما والمصنف الأول في أستراليا "أعتقد أن الكثير من هذه الأمور تعتمد على الخبرة. سبق أن واجهته لذا فاللعب ضد نادال ليس غريبا بالنسبة لي".

وأضاف "أتمنى أن أدخل المباراة هذه المرة وأنا أكثر هدوءا وتركيزا وأقدم أداء أفضل".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة