عاجل

عاجل

هاليب المصنفة الأولى تجتاز عقبة كينين الرائعة وتتقدم في استراليا

هاليب المصنفة الأولى تجتاز عقبة كينين الرائعة وتتقدم في استراليا
الرومانية سيمونا هاليب خلال مباراتها أمام الأمريكية صوفيا كينين ضمن بطولة استراليا المفتوحة للتنس يوم الخميس. تصوير: عدنان عبيدي - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سوديبتو جانجولي

ملبورن (رويترز) - أحبطت سيمونا هاليب المصنفة الأولى انتفاضة شرسة من الأمريكية الشابة صوفيا كينين لتفوز بصعوبة 6-3 و6-7 و6-4 في استراليا المفتوحة للتنس يوم الخميس وتضرب موعدا مع فينوس وليامز المصنفة الأولى على العالم سابقا في الدور المقبل.

وعانت اللاعبة الرومانية لاستعادة لياقتها ومستواها منذ هزيمتها في الدور الأول لأمريكا المفتوحة في أغسطس آب الماضي ودخلت أولى البطولات الأربع الكبرى لهذا العام دون استعداد جيد بعدما أنهت إصابة في الظهر موسمها قبل الأوان في 2018.

وكسرت هاليب إرسال منافستها كينين البالغة من العمر 20 عاما مرتين في المجموعة الأولى لكن اللاعبة الأمريكية انتفضت لتعدل تأخرها 3-صفر في المجموعة الثانية إلى فوز وتعادل النتيجة 1-1 وتدفع المباراة لمجموعة فاصلة.

وكسرت هاليب إرسال منافستها في المجموعة الثالثة لتتقدم 5-4 وأنهت المباراة لصالحها في ثاني نقطة لحسم النتيجة بعد ساعتين و31 دقيقة من اللعب.

وستلعب هاليب، التي خسرت خمس مباريات متتالية قبل الحضور لاستراليا المفتوحة، مع فينوس وليامز في الدور الثالث بعدما تغلبت اللاعبة الأمريكية على الفرنسية اليز كورنيه 6-3 و4-6 و6-صفر.

وقالت هاليب للصحفيين بعد تغلبها على كينين المصنفة 37 عالميا والتي حضرت إلى ملبورن بعدما حققت أول ألقابها في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات في هوبرت الأسبوع الماضي "قاتلت بقوة ولهذا حققت الفوز الليلة. كانت مباراة صعبة جدا.

"كينين تلعب بثبات كبير. مستوى المباراة كان مرتفعا جدا".

ولن تكون المواجهة المقبلة سهلة أيضا على هاليب التي ستواجه فينوس وليامز الحاصلة على سبعة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى.

وعن استعداداتها لمواجهة فينوس قالت هاليب مع ابتسامة عريضة "لا تسألوني هذا السؤال الليلة من فضلكم"

وأضافت "ستكون مواجهة صعبة. لكني لن أتعجل الأمور خلال المباراة.. إنها بطلة عظيمة. أخوض تحديا كبيرا في كل مرة أواجه فيها الشقيقتين سيرينا وفينوس وليامز.

"سأفكر مليا في طريقة لعبي والأداء في الملعب لكني سألعب بثقة لأني التقيتها من قبل وأعرف طريقة لعبها. يتعين أن أتحلى بالقوة أمامها".

وقالت فينوس البالغة من العمر 38 عاما والتي تلعب بدون مدرب حاليا مثل هاليب إنها بذلت كل جهد ممكن قبل البطولة وستكون مستعدة لمواجهة المصنفة الأولى عالميا.

وأضافت "تلعب بثبات كبير وهو ما تظهره النتائج. تقدم مستويات عالية طوال العام وهو ما يبقيها في صدارة التصنيف. تفوز دائما بمباريات وبطولات".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة