عاجل

عاجل

بايرن ينتصر على هوفنهايم في الدوري الالماني بعد نهاية العطلة الشتوية

بايرن ينتصر على هوفنهايم في الدوري الالماني بعد نهاية العطلة الشتوية
لاعبو بايرن ميونيخ يحتفلون بالفوز على هوفنهايم بالدوري الألماني يوم الجمعة. تصوير: رالف أرولوفسكي - رويترز -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برلين (رويترز) - سجل ليون جوريتسكا هدفين ليمنح بايرن ميونيخ حامل اللقب الفوز 3-1 على هوفنهايم يوم الجمعة ويقلص الفارق مع بروسيا دورتموند متصدر دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم الى ثلاث نقاط مع عودة البطولة عقب انتهاء فترة العطلة الشتوية.

وسجل لاعب الوسط الالماني هدفيه في الشوط الاول واضاف روبرت ليفاندوفسكي الهدف الثالث في الدقيقة 87 بعد أن قلص الضيوف تفوقهم مع بداية الشوط الثاني عن طريق انهاء رائع لنيكو شولتس في الشباك بعد مرور 60 دقيقة.

ومنح هذا الانتصار ثلاث نقاط للفريق البافاري الذي رفع رصيده الى 39 نقطة متأخرا بثلاث نقاط خلف دورتموند الذي سيتوجه للقاء رازن بال شبورت لايبزيج يوم السبت.

وأبلغ جوريتسكا الصحفيين "لم نلعب للحاق بدورتموند. أردنا بداية جيدة للعام وتقديم أداء جيد".

وأضاف "بالتأكيد نريد الفوز باللقب. كنا متأخرين بست نقاط وعلينا اللحاق بالصدارة. نحن من نطارد المتصدر وعلينا الفوز بمبارياتنا".

وهذه هي أول مرة منذ 2011 يبدأ فيها بايرن العام الجديد وهو بعيد عن صدارة الدوري ونال اللقب في آخر ستة مواسم.

وتعرض هوفنهايم لأول هزيمة في 11 مباراة في الدوري ليظل في المركز السابع.

وكان بايرن، الذي فاز حاليا باخر ست مباريات خاضها في الدوري المحلي، يتوق لترك بصمة قوية مع بداية العام الجديد في ظل تصدر دورتموند للدوري المحلي وانتظار ليفربول له في دور 16 بدوري ابطال اوروبا.

وكان بايرن قريبا من التسجيل مبكرا في مرتين عن طريق ليفاندوفسكي وتوماس مولر لكنهما سددا بعيدا عن مرمى اوليفر باومان.

وفاز يوليان ناجلزمان مدرب هوفنهايم باخر مباراتين للفريق على ارضه في الدوري امام بايرن لكن فريقه كان تحت ضغط منذ البداية وامسك باومان بالكرة على خط المرمى عقب حالة ارتباك في منطقة جزاء اصحاب الارض.

وعاد باومان للتصدي ببراعة لمحاولة من ليفاندوفسكي بضربة رأس في الدقيقة 35 لكن جوريتسكا سجل بعد ارتداد الكرة اليه.

واضاف اللاعب البالغ من العمر 23 عاما الهدف الثاني له ولفريقه في الوقت بدل الضائع للشوط الاول ليكمل هجمة مرتدة مثالية لبايرن لمسافة 80 مترا.

لكن تفوق الضيوف تقلص مع بداية الشوط الثاني وبدا هوفنهايم الاكثر خطورة وهدد منافسه عبر الهجمات المرتدة وقلص الفارق عبر نيكو شولتس بعد مرور ساعة.

وتصدى مانويل نوير حارس بايرن لمحاولة هوفنهايم للتعادل في الدقيقة 83 بعد ان ابعد ضربة رأس من ادم سالاي ليسجل بعدها المهاجم البولندي ليفاندوفسكي هدف الفوز لبايرن قبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء ليضمن الانتصار والاقتراب اكثر من دورتموند المتصدر.

وقال ناجلزمان "كنا خائفين في الشوط الأول. بداية ضعيفة جدا في الشوط الأول. قمنا بعمل أفضل في الشوط الثاني. حصلنا على فرصنا لإدراك التعادل".

وتابع "لكن للأسف فشلنا في ذلك. يجب عليك استغلال الفرص التي تحصل عليها عندما تواجه فريقا صاحب كفاءة مثل بايرن".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة