عاجل

عاجل

ثنائية صلاح تقود ليفربول للفوز على بالاس في مباراة صعبة

ثنائية صلاح تقود ليفربول للفوز على بالاس في مباراة صعبة
محمد صلاح لاعب ليفربول قبل مباراة فريقه أمام كريستال بالاس في ليفربول يوم السبت. (تستخدم الصورة في الأغراض التحريرية فقط) تصوير: جاسون كايرندوف - رويترز. -
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

ليفربول (انجلترا) (رويترز) - أحرز المصري محمد صلاح هدفين في الشوط ليقود ليفربول للتعافي من شوط أول سيء تأخر خلاله بهدف قبل أن يحسم الفوز 4-3 على ضيفه كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وعزز الفوز، الذي جاء عبر هدفين متأخرين لصلاح وساديو ماني، صدارة فريق المدرب الألماني يورجن كلوب للمسابقة بفارق سبع نقاط عن مانشستر سيتي الذي سيواجه هدرسفيلد تاون متذيل الترتيب يوم الأحد.

وتغلب بالاس على مانشستر سيتي في ملعب الاتحاد الشهر الماضي وبدا في بعض الأحيان خلال مباراة يوم السبت أنه قد يكرر الأمر مع ليفربول لكن الهجوم القوي للمتصدر حال دون الخسارة.

وبعد تأخر ليفربول 1-صفر في الشوط الأول تغير الوضع تماما بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما سجل أصحاب الأرض هدفين متتاليين.

وقال كلوب "النتيجة رائعة. نملك 60 نقطة الآن وهذا جنون ورقم مهم للغاية.

"أنا فخور حقا. حدثت بعض الأشياء لم نكن نريدها حقا. نفتقد بعض اللاعبين حاليا لكن أمامنا عدة أيام نحتاجها بشدة للتعافي".

وتقدم بالاس، اخر فريق حقق الفوز في الدوري على ملعب أنفيلد في ابريل نيسان 2017، بهدف مفاجئ عكس سير اللعب في الدقيقة 34 عبر أندروس تاونسند الذي حول تمريرة عرضية من زميله ويلفريد زاها بتسديدة أرضية في شباك أليسون حارس ليفربول.

وأدرك صلاح التعادل في الدقيقة 47 عندما لم يسمح لكرة عالية أن تسقط وحولها بيسراه في الشباك بعد تسديدة قوية من فيرجيل فان ديك.

* انتفاضة ليفربول

وانتفض ليفربول بعدها ليضع البرازيلي روبرتو فيرمينو الفريق في المقدمة بتسديدة أرضية بعد تمريرة من نابي كيتا غيرت اتجاهها وسكنت شباك المخضرم خوليان سبيروني حارس بالاس في الدقيقة 53.

لكن مع منتصف الشوط الثاني أدرك جيمس تومكينز التعادل بضربة رأس في الدقيقة 65.

وسجل صلاح هدفه الشخصي الثاني عندما تابع تسديدة زميله جيمس ميلنر التي ارتدت من يد سبيروني (39 عاما) ،الحارس الثالث لبالاس، وتحولت نحو مرماه ليهدي صلاح الهدف الثاني بعدما تابع الكرة في الشباك في الدقيقة 75.

وحصل ميلنر على البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في الدقيقة قبل الأخيرة بعد تدخل عنيف مع زاها قبل أن يضيف ماني الهدف الرابع لأصحاب الأرض من تسديدة في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ولم ييأس بالاس ومنحه ماكس ماير الهدف الثالث بتسديدة أرضية سكنت شباك الحارس اليسون.

وتصدى دفاع ليفربول لعدة محاولات من بالاس ليحافظ على النتيجة والثلاث نقاط.

وأضاف كلوب "كنا ندرك لأسباب مختلفة أن المباراة ستكون صعبة. كريستال بالاس دائما ما يؤدي بشكل جيد أمام ليفربول ومع القدرات البدنية جاء الشوط الأول بهذا الشكل.

"يجب أن نبقى إيجابيين. التأخر بهدف ليس صدمة هائلة. كنا بحاجة للفوز خلال الشوط الثاني وفعلنا كل ما بوسعنا لتحقيق ذلك".

وقال روي هودجسون مدرب كريستال بالاس، الذي يتقدم بفارق ثلاث نقاط عن منطقة الهبوط رغم الأداء الرائع أمام بعض الأندية الكبرى، إنه شعر بمزيج من الفخر وخيبة الأمل.

وأضاف "فخور للغاية بالفريق. إنهم لاعبون رائعون. كنا ندرك أن المهمة ستكون صعبة وتحتاج الكثير من الانضباط ونجحنا في التعادل 2-2 لكن انتهت المباراة 4-3".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة