المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

الصين تهزم تايلاند وتتأهل لدور الثمانية في كأس آسيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
الصين تهزم تايلاند وتتأهل لدور الثمانية في كأس آسيا
لاعبون من المنتخب الصيني يحتفلون بالفوز على تايلاند بكأس آسيا لكرة القدم يوم الاحد. تصوير: ساتيش كومار سوبراماني - رويترز.   -   حقوق النشر  (Reuters)

(رويترز) – بلغ منتخب الصين دور الثمانية لكأس آسيا لكرة القدم بعدما حول تأخره بهدف أمام تايلاند إلى فوز 2-1 في دور الستة عشر في ملعب هزاع بن زايد في العين يوم الأحد.

وتقدمت تايلاند عبر هدف بواسطة سوباتشاي جايديد في الدقيقة 31 بعدما اعترض طريق تسديدة قوية من زميل خلف الدفاع ليدير جسده ويسدد أرضية في مرمى حارس الصين.

وانتفض الفريق الصيني في الشوط الثاني حيث أرسل زهينج زهي تمريرة عرضية ارتقى لها زياو زهي وحولها برأسه في الشباك في الدقيقة 67.

وأسفر الضغط الصيني عن احتساب الحكم ركلة جزاء بعد تعرض جاو لين للعرقلة داخل المنطقة لينفذها اللاعب ذاته بنجاح في الدقيقة 71.

وحاولت تايلاند إدراك التعادل لكن الحارس الصيني يان جونلينج تصدى بنجاح لتسديدة بانسا هيمبيفون في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليحافظ على الفوز وتأهل منتخب بلاده لدور الثمانية.

وقال الإيطالي مارتشيلو ليبي مدرب الصين “لم نقدم أداء جيدا في الشوط الأول لأننا ارتكبنا أخطاء لكني سعيد للغاية بردة فعل اللاعبين في الشوط الثاني.

“كنا قادرين على صنع العديد من الفرص للتسجيل وكان من الممكن إضافة المزيد من الأهداف”.

وستلتقي الصين في دور الثمانية مع الفائز من مباراة إيران وعُمان التي ستقام في وقت لاحق يوم الاحد على ملعب محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

(رويترز)